X أغلق
اخترنا لكِ
هل لاحظت كثرة النجمات اللواتي أصبح شعرهن طويلاً فجأة؟ يكمن السر في استعمال تمديدات ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » جمال » تسريحات الشعر » احصلي على شعر مموج بنفسك دون الذهاب الى مصفف الشعر

احصلي على شعر مموج بنفسك دون الذهاب الى مصفف الشعر

2014-12-31 16:55:00
احصلي على شعر مموج بنفسك دون الذهاب الى مصفف الشعر

نقدم لكِ عدة طرق لتحصلي على الشعر المموج الجذاب : 

الماء المالح

يستطيع الماء المالح أن يصنع بشعرك العجائب، فله القدرة على إكساب شعرك حجما أكبر ويساعدك فى الحصول على شعر مموج بسهولة، ولكنه للأسف قد يضر بشعرك لأنه يؤدي إلى جفافه ويزيد من فرص تلفه، لذا عليك شطفه بخل التفاح وذلك لمعادلة حموضة شعرك بعد القيام بتمويجه.

يمكنك الحصول على سبراي الماء المالح من محلات مستحضرات العناية بالشعر، أو يمكنك عمل سبراي ماء البحر المالح بنفسك، وذلك باستخدام ملح ماء البحر وإذابته في الماء، ويفضل الماء المقطر.

رشي شعرك باسبراي الماء المالح، واتركيه ليجف في الهواء أو استخدمي مجفف الشعر الكهربائي، وستري النتيجة المذهلة، ومن المعروف أن الحصول على تمويجات الشعر باستخدام الماء المالح يكون مناسبا مع الشعر ذى الطبيعة المموجة.

تسريحة الكعكة:

يمكنك الحصول على شعر مموج مميز دون اللجوء إلى استخدام الحرارة، وذلك باستخدام كعكة الشعر، ولكنك في هذه الحالة ستلجئين إلى تندية شعرك فقط، وليس تركه مبلولا تماما، لأنه كلما زاد بلل الشعر، احتاج وقتا أطول ليجف، حتى لو تركته طوال الليل، لن يجف في النهار، وبصفة خاصة إذا كان شعرك كثيفا وطويلا، يمكنك تندية شعرك بالماء المالح أو حتى باستخدام سبراي الشعر العادي ثم اتبعي الآتي:

1-     قسمي شعرك إلى أجزاء

ويتوقف حجم الأجزاء التي ستقسمين الشعر إليها على حسب رغبتك، فمثلا إذا كنت تريدين شعرا ذا تمويجات خفيفة، قسمي شعرك إلى أجزاء كبيرة، أما إذا كنت تريدين شعرا ذا تمويجات كثيفة، فعليك تقسيم شعرك إلى أجزاء صغيرة، وعمل كل جزء منه كعكة.

.

2-     حددي من أي جزء تريدين أن تبدأ تمويجات شعرك

إذا كنت تريدين أن تبدأ تمويجات شعرك من مقدمة رأسك، فعليك عمل الكعكات من هذا المكان، أما إذا كنت تريدين أن تبدأ التمويجات من منتصف شعرك، فعليك البدء أيضا في عمل التمويجات من هذا المكان.

3-    اذهبي إلى سريرك

اقضي طوال الليل نائمة بالكعكات في شعرك، ويفضل ارتداء إيشارب صغير للمساعدة على ثبات الكعكات خلال نومك، ثم استيقظي في الصباح وفكي كعكاتك، ومرري يدك في شعرك للاستمتاع بمظهر شعرك المموج الجديد، ويمكنك وضع بعض اسبراي الشعر أو الموس المكثف volumizing mousse، وذلك للاحتفاظ بشعرك مموجا لفترة طويلة.

الضفائر:
إن عمل شعرك جدائل يعد إحدى الطرق البسيطة التي تكسب شعرك تمويجات جذابة في المصيف، ويمكنك اتباع نفس الطريقة التي اتبعتها مع الكعكات من حيث تقسيم الشعر وتحديد مكانها، فقط ما عليك سوى استبدال الكعكات بالضفائر، ولن تفرق كثيرا النتيجة حتى باختلاف نوع الجديلة التي قومت بعملها.

وبذلك تمنحك الطرق السابقة شعرا مموجا جذابا بطرق سهلة وغير ضارة بالشعر لأنك لن تضطري لاستخدام مواد كيميائية أو الحرارة، فشمس النهار في المصيف تكفي.

الماء المالحالشعر المموجماء البحرسبراي الشعرvolumizing mousseالموس المكثفالضفائرجدائل