X أغلق
اخترنا لكِ
مستقبل التذوق يتأثر بوجود مادتين كميائيتين يفرزهما المخ وهما السيروتونين والنورا- ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » الصحة » صحتك النفسية » طرق للاسترخاء والانتعاش

طرق للاسترخاء والانتعاش

2014-10-15 08:27:00
طرق للاسترخاء والانتعاش

سواء كان نظام حياتنا محموماً وخارجاً عن نطاق السيطرة، أو هادئاً ومريحاً، إلاّ أنّنا لا نمنح أنفسنا قدراً كافياً من العناية. إليك بعض النصائح للاسترخاء والهناء.   جرّبي التدليك باستخدام كرة الغولف سواء كنت رياضيّة أم لا، على الأرجح لديك بعض كرات الغولف أو التنس في أرجاء المنزل. وإذا لم تكوني تستخدمينها بما فيه الكفاية، فقد حان الوقت لذلك الآن، استخدميها للتدليك.

. ضعي الكرة على الأرض ومرّري قدمك عليها إلى أن تشعري أنّ هناك منطقة ما مؤلمة أو مشدودة. وحين تجدين مثل هذه المنطقة، ضعي المزيد من الضغط عليها بقدر الإمكان عن طريق إمالة جسمك عليها.    

استخدمي اللوشن للحصول على أكثر من مجرّد الترطيب اليومي في كل مرّة تضعين فيها لوشن اليدين أو الجسم، استغلّي هذه اللحظة عن طريق تدليك اللوشن، فهذه طريقة بسيطة لتحويل منتج يومي عادي إلى أداة للاسترخاء. اختاري لوشن معطّراً فتأثيره يظلّ بعد أن تزول آثار التدليك.  

صحّحي وضعيّة جسمك لا شك أنّ والدتك ظلّت تطاردك بالقول أن "تجلسي بشكل مستقيم" حين كنت صغيرة، والآن تفعلين الشيء نفسه مع أبنائك، ولسبب وجيه. فالجلوس والوقوف بوضعيّة جسم صحيحة يجعل حياتك أسهل، لأنّه كلما كنت أكثر استقامة، قلّ تأثير الجاذبيّة على جسمك. فإذا كانت كتفاك للأمام، فإنّ الجاذبيّة ستدفعهما للأسفل. وهذا يعني أنّك ستكافحين باستمرار الجاذبيّة كلّ يوم ، مما يصعّب المشي أو الجلوس أو الركض. فما هي أفضل طريقة إذن لتعديل وضعيّتك حين تجلسين على المكتب أو تقودين طوال النهار؟ توقّفي ومدّي ذراعيك أمامك بشكل مستقيم، ودعي راحتي اليدين والأصابع تتلامسان، كأنّك تريدين إطلاق النار من المسدس. ثم افتحي ذراعيك على عرض الكتفين وانزليهما ثانية للوراء على جانبيك. فهذا يفتح الجزء العلوي من الصدر، ويضع كتفيك حيث يجب أن تكونا.    

اشتري اسفنجة رياضيّة اسطوانيّة الشكل (Foam Roller) هذه الأداة الدائريّة موجودة عادة في صالات الرياضة، فهي مثل أنابيب كبيرة باللون الأبيض أو الملوّن من الستايروفروم الصلب. وهي رخيصة ويمكن إيجادها بسهولة. استخدميها للتخلّص من أوجاع عضلات الظهر أو الوركين أو الساقين. مدّدي هذه الأداة على الأرض واستلقي بوضع أفقي عليها على ظهرك. استخدميها للتقلّب على المناطق التي تشعرين أنّها مشدودة. وإذا أردت تمرين عضلات الردفين أو الساقين، ننصح بالاستلقاء على جانبك، بحيث تكون الأنبوبة الدائريّة تحت هذا الجانب من الجسم، ورفع نفسك بذراع واحدة، للاستفادة من وزنك على الأنبوبة.  

طرق للاسترخاءنصائح للاسترخاء والانتعاشطرق للاسترخاء والانتعاشآثار التعرّض للشمسالتدليك بكرة الغولفالتدليكالمساج للاسترخاء