X أغلق
اخترنا لكِ
ممارسة التأمل لها منافعها الصحية والذهنية، وأهمها أنه يجعلنا أكثر وعيا، وإدراكا ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » الصحة » صحتك النفسية » للتخلّص من التوتر في الجسم تركيبات وطقوس

للتخلّص من التوتر في الجسم تركيبات وطقوس

2014-11-06 12:59:00
للتخلّص من التوتر في الجسم تركيبات وطقوس

لطرد التوتر من جسمك اعتمدي على التركيبات التي تضخّ الحيوية في جسمك وتساعدك على الإسترخاء، كأنك تماماً في منتجع علاجي تجميليّ. باشري بإزالة الخلايا الميتة عن سطح الجلد عن طريق التقشير .  

بامكانك تبنيّ التركيبة التالية:

- امزجي بالماء مقدار ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقتين من بودرة اللوز وملعقة من قشر الليمون المجفّف والمطحون مع حفنة صغيرة من براعم الورد المجفّف، أضيفي إليها  5 قطرات من زيت الياسمين، ثمّ امزجي المقادير حتى تصبح متماسكة.   

- قفي في مغطس أو فوق منشفة كبيرة ثمّ وزعّي المستحضر المقشر على الساقين وباشري بالتدليك بشكل دائري باتجاه القلب، ثم انتقلي إلى اليدين بعدها البطن والصدر، بامكانك الإستعانة بفرشاة  ذات مسكة طويلة تمكّنك من الوصول إلى الأجزاء الصعبة كوسط الظهر مثلاً.

. أزيلي المقشّر بواسطة الماء الفاتر.    

بشرة متوهّجة حرّري بشرة الوجه من الرواسب والأوساخ عن طريق التقشير الخفيف، بواسطة مركّب جاهز أو بمزج قليل من السكّر الخشن، مع ملعقة من ماء الورد، وافركي الوجه بها بشكل دائري لمدّة دقيقتين. ثم أزيلي الفائض بواسطة الماء الدافئ.     

غوصي في المياه المعدنيّة المهدّئة حضّري المغطس لتعبئته بالمياه الدافئة وعناصر المواد التي تنشّط وتعيد إحياء البشرة، عبر مزج نصف كوب من الملح البحريّ مع ربع كوب من البايكينغ صودا و5 قطرات من زيت اللافندر والبابونج التي تضعينها في المغطس خلال تدفق الماء لتذوب كليّاً، وتشّكل مزيجاً صحيّاً معالجاً، تماماً كأنك في مركز علاجيّ متخصّص. تمدّدي في المغطس وأنت محاطة بالشموع العطرة والموسيقى الهادئة، أغمضي عينيك وانتقلي إلى حيث الأمان والسلام، واحرصي على المكوث في هذا الجو المريح لمدّة 20 دقيقة. للاستفادة القصوى من هذا الجو، اشربي الشاي الأخضر الذي يساعد على طرد السموم من الجسم ومضاعفة تجدّد الخلايا.   لفيّ جسمك بغلالة ذهبيّة أضيفي إلى ماء المغطس الزيت المعزّز بجزيئيات ذهبيّة، ويمكنك إضافة القليل من البودرة اللّماعة.  

امنحي بشرتك ملمساً حريرياَ عن طريق الكريمات الخاصة بالجسم، والمعزّزة بعناصر مرطّبة تحمي البشرة وتبقيها في مأمن من التعدّيات الخارجية.  

غمزة متألقة

لمزيد من التألق، مرّري ريشة عريضة مشبّعة بالبودرة الذهبيّة على الكتفين ومنطقة الصدر. عند الإنتهاء من فترة الإسترخاء، إغسلي شعرك وأزيلي القناع عن وجهك، ثم جفّفي جسمك بلطف، واحرصي على تدليكه بالزيوت الطبيعيّة أو بمركّب جاهز يحتوي على عناصر مرطّبة ومغذيّة.   

التخلص من التوترتركيبات وطقوس تخلّصك من التوتراليوغاسباطرد التوتر من الجسم