X أغلق
اخترنا لكِ
هذه المخاطر تتعلق في المقام الأول بالمخاطر المرتبطة بالتخدير الضروري لتنفيذ أي عملية ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » جمال » العناية بالبشرة » العناية بالبشرة في سن اليأس

العناية بالبشرة في سن اليأس

2015-01-01 11:34:00
العناية بالبشرة في سن اليأس

  سن اليأس هو مرحلة طبيعية تمر بها جميع النساء لدى تقدمهن في السن. ويتفاوت العمر الذي تبدأ فيه من إمرأة إلى أخرى، لكن عند حدوثها لا بد أنها ستؤدي إلى العديد من التغييرات النفسية والجسدية كما أنها ستكون نهاية لمرحلة الإنجاب.

 ففي هذه المرحلة، وبحسب الخبراء في مجال الصحة، تحصل العديد من التغيرات الهرمونية والتي تؤدي بدورها إلى تغيرات متعددة في الجسم.  فقد تعاني المرأة من تقلب المزاج والصداع النصفي إلى جانب عدد من الأعراض الأخرى.

. ويتأثر الجلد أيضا فيفقد مرونته ونضارته .

طرق العناية

يؤدي الانخفاض في هرمون الاستروجين خلال انقطاع الطمث إلى انخفاض إنتاج الدهون في الغدد الدهنية في الجلد. وعلى الرغم من أن ذلك يقلل من حدوث البثور إلا أنه يسبب بالمقابل جفاف البشرة، وهذا يعني أن خلايا الجلد تفقد قدرتها على الاحتفاظ بالماء بالشكل الطبيعي ما يفقدها ليونتها ويجردها من الرطوبة. ومع حدوث الجفاف تلاحظ المرأة تغيرات في ملمس البشرة وتظهر على سطحها القشور فلا تبدو صحية أو حيوية كما كانت.وتزداد حاجة الجلد في هذه المرحلة للدهون التي تشمل الأحماض الدهنية الأساسية وحمض اللينولينيك غاما، وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

وينصح الخيراء المرأة في هذه المرحلة باستخدام المنتجات المخصصة لتغذية الجلد وحمايته .

اختاري منتجات التنظيف وترطيب البشرة التي تحتوي على زيت الزيتون  وزيت بذور العنب وحمض الهيالورونيك وزيت نبق البحر .

ينصح بتجنب حمامات الساونا أو الحمامات الساخنة لأنها تجرد الجلد من الأكسجين وتزيد من جفاف البشرة.تبدأ العناية بالبشرة الجافة باستخدام كريمات الترطيب كجزء أساسي من العناية اليومية بالجلد. ويفضل البدء بوضع كريم الترطيب في الصباح الباكر وقبل المكياج ومساء قبل النوم مع مراعاة غسل الوجه قبل وضع المرطب. وينصح باختيار منتجات الترطيب التي تحتوي على ثنائي الميثيكون المفيد للبشرة غير المستوية، وحمض الهيالورونيك للتعويض عما يفقده الجسم بشكل طبيعي، والغليسرين والسيراميد. تضمن هذه العناصر حصول البشرة على ما تحتاجه من الرعاية لاسيما عند السيدات في مرحلة انقطاع الطمث.  

البشرةأسرار العناية بالبشرة في الشتاءالعناية بالبشرةأسرار العناية بالبشرةسن اليأسالعناية بالبشرة في سن اليأسأفضل طرق العناية بالبشرة