X أغلق
اخترنا لكِ
للموسيقى قدرة على رفع أو خفض نشاط المخ بالشكل الذي يجعلها تصلح كمكمل علاجي مع العقاقير ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » الصحة » صحة العائلة » لحرقة المعدة... علاجات منزلية

لحرقة المعدة... علاجات منزلية

2015-01-06 15:15:00
لحرقة المعدة... علاجات منزلية

تعد حرقة أحد الأعراض الشائعة عند البالغين، والتي قد نشعر بها بعد تناول الأكلات الدسمة أو الحريفة، والسبب هو ارتفاع نسبة الحمض أو ارتداده والذي قد يؤدي في بعض الأحيان إلى الشعور بالغثيان، الدكتورة صفاء طياب، استشارى الصحة العامة تقدم إليكِ 5 علاجات منزلية ستساعدك في التخلّص من هذا الشعور المزعج.    

- تناولي عصير الألوفيرا الألوفيرا أو (الصبار) هو نبات يستخدم عادة لتهدئة الحروق، لذلك عادة ما يوصف كأحد المهدئات لحرقة المعدة أو (الحموضة) عن طريق شرب ½ كوب من عصير الألوفيرا البارد أو بدرجة حرارة الغرفة قبل تناول الوجبات الدسمة أو الحريفة.

- امضغي أوراق الريحان فالخصائص العلاجية لأوراق الريحان تجعلها من أفضل العلاجات لأعراض حرقة المعدة من حموضة وشعور بالغثيان، فقط امضغي بعض منها جيداً أو قومي بغلي من 3 – 5 أوراق في الماء وتناولي المشروب الناتج بعد إضافة ملعقة عسل أبيض للتحلية، أيضاً يمكن أن تضيفيه إلى الشاي بدلاً من الحليب.

- تناول الموز والتفاح أوالبابايا فيمكن لثمرة الموز الناضجة والغنية بعنصر البوتاسيوم أن تساهم في الحفاظ على مستوى الإنتاج الحمضي الموجود في المعدة في معدله الطبيعي، أيضاً تناول تفاحة قبل النوم قد يجنبك الشعور بالحموضة أثناء الليل، والبابايا لها فوائد عديدة في تسهيل عملية الهضم وبالتالي التقليل من حالات الحموضة.

.    

- اللوز له خصائص وقائية فتناول حفنة صغيرة من اللوز يومياً بعد كل وجبة يساهم في تحفيز عصارة المعدة، وتسهيل عملية الهضم، وبالتالي التخفيف أو منع حالات الحرقة.

- الخردل يحد من الحموضة فهو غذاء قلوي ممتاز يساعد في تحييد الحامض الذي يسبب حرقة المعدة، وتناول ملعقة واحدة منه مباشرة أو مع كوب من الماء يشكل علاجاً فعالاً ينصح به الخبراء.  

حرقة المعدةعلاج لحرقة المعدةعلاجات منزلية لحرقة المعدةطرق لتفادي حرقة المعدةنصائح لحرقة المعدةنصائح غذئية لحرقة المعدة