X أغلق
اخترنا لكِ
تعاني كثيرات من تساقط شعر الحاجب وضعفه وعدم الحصول على الرسمة المثالية المتناسبة مع ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » جمال » مكياج » 8 مستحضرات تجميلية يجب حفظها في الثلاجة

8 مستحضرات تجميلية يجب حفظها في الثلاجة

2015-01-08 08:37:00
8 مستحضرات تجميلية يجب حفظها في الثلاجة

ينصح خبراء التجميل بوضع بعض منتجات العناية بالبشرة في الثلاجة للحفاظ على المادة الفعالة بالمنتج وعدم إفسادها. كما أنّ معظم مستحضرات التجميل تحتوي على مواد طبيعية بجانب المواد الكيميائية، والتي قد تفسد عند تعرضها لدرجات الحرارة المرتفعة التي نعيشها في بلادنا العربية.

ومن أهم المستحضرات التي يجب حفظها في الثلاجة:

1

.6em;">.العطور: إنّ حفظ العطور بعيدًا عن الحرارة يطيل عمرها ويحميها من الأكسدة التي تحدث نتيجة الحرارة العالية، أو التعرض لأشعة الشمس. فإذا كنت تملكين مجموعة واسعة من العطور، عليك وضع الأنواع التي تستخدمينها بصورة نادرة في الثلاجة.

2.كريم العين: إنّ استخدام كريم العين وهو بارد على عيون منتفخة، أو تحت العين يقلل من انقباض الأوعية الدموية، ويقلل من تدفق السوائل لأنسجة العين مما يؤدي إلى الحد من انتفاخ العين بصورة أكثر فعالية وسرعة.
3.أقنعة الوجه: تساعد الأقنعة على الحصول على بشرة رطبة ومشرقة والبرودة تساعد على انقباض الشعيرات الدموية، وتقليل احمرار البشرة لذا فمن الأفضل وضعها في الثلاجة لاستخدامها وهي باردة.
4.المنتجات التي تحتوي على مكونات نشطة كالريتينول وفيتامين C، والببتيدات، والهيدروكينون: يجب أن تحفظ المنتجات التي تحتوي على هذه المواد في الثلاجة بمجرد فتحها للحفاظ على جودة المنتج.
5.الكحل: للحصول على كحل غير سائل يجب وضعه في درجات حرارة باردة قبل 10 دقائق من استخدامه حتى يقلل من سيلانه ويوضع بشكل جيد.
6. أحمر الشفاه: عند وضعك لأحمر الشفاه في حقيبتك أو في السيارة ستجديه يذوب ولا يمكنك استخدامه، ومن الأفضل حفظه داخل الثلاجة ليعود إلى وضعه الطبيعي في غضون ساعة.
7.أقنعة البشرة الطبيعية: عليك حفظ الأقنعة التي تحتوي في مكوناتها على مواد طبيعية داخل الثلاجة فورًا بعد فتحها حتى لا تتكاثر عليها البكتيريا الضارة.
8.بلسم الشفاه: قد تحتاجين إلى تطبيق بلسم الشفاه في أوقات الجفاف، وقد تشعرين بأنّ شفاهك لا تحتاجه في أوقات أخرى، احفظيه في الثلاجة بدلًا من وضعه داخل حقيبتك، أو تسريحتك كلما شعرت بعدم حاجتك إليه .

مكياجكأجدد المستحضراتالأي لاينركريم الأساس