X أغلق
اخترنا لكِ
من المعلوم أنه عند الشعور بالرغبة الجنسية يحدث انتصاب للقضيب عند الرجل، لكن هل تعلمون ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » الحياة الزوجية » أطعمة تزيد الخصوبة الذكرية

أطعمة تزيد الخصوبة الذكرية

2015-04-12 21:15:00
أطعمة تزيد الخصوبة الذكرية

ثمة أطعمة عديدة معروفة بأهميتها في زيادة الخصوبة الذكرية، كونها تحتوي على مواد مؤكسدة، على رأسها الطماطم الغنية بالليكوبين، وهو مضاد أكسدة فعال ويشكل غذاء هاما لزيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين الخصوبة الذكرية .

 كما أن الجزر غني بمادة "البيتا كاروتين وهي هامة أيضا في زيادة الخصوبة إضافة الى الخس الذي يحتوي على مادة اللوتين التي لها تأثير إيجابي على السائل المنوي. ويشير الخبراء ، بحسب أكثر من دراسة أجريت في هذا المجال، أن المادة الغذائية الأساسية التي تعطي الطماطم لونها الأحمر تزيد عدد الحيوانات المنوية بنسبة 70% وتحسن قدرتها على الحركة وتقلل عدد الشواذ منها.

فوائد الليكوبين

وتقلل مادة الليكوبين أمراض البروستات وهي الغدة التي تنتج جزء من السائل المنوي، وقد تبطئ بل وتوقف تطور سرطان البروستات.

. كما لها تأثير إيجابي شامل على الأعضاء التناسلية للإنسان. وبحسب خبراء في مجال الصحة فإن "البيتا كاروتين" الموجود في الجزر و"اللوتين" الموجود في الخس و"الليكوبين" الموجود في الطماطم، هي المكونات السرية لسلامة وخصوبة الحيوانات المنوية. وينصح هؤلاء اختيار المنتجات العضوية. فالطماطم التي يتم زراعتها في المزارع العضوية أكثر احتواء بنسبة 40% على الفيتامينات والمغذيات من تلك المنتجة بطريقة تقليدية. ويبلغ تركيز فيتامين C فيها 57% وهي أكثر احتواء بمرتين على الفينولات.   إقرئي أيضا         

الخصوبة الذكريةزيادة الخصوبة الذكريةأطعمة تزيد الخصوبة الذكريةالسائل المنوي