X أغلق
اخترنا لكِ
يجب أن يتم أي عمل تجاري أو مشروع استثماري تحت الشروط القانونية، وأي مخالف للقانون ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » مجتمعي » مجتمع » بريطانية تخاف من النوم لأنَّها تستيقظ مشلولة بالكامل!

بريطانية تخاف من النوم لأنَّها تستيقظ مشلولة بالكامل!

2015-01-12 09:34:00
بريطانية تخاف من النوم لأنَّها تستيقظ مشلولة بالكامل!

تعاني امرأة بريطانيَّة من حالة مرضيَّة نادرة تجعلها تخاف من النوم أو حتى مجرد التفكير فيه، وذلك لأنَّها تستيقظ مصابة بالشلل التام، وغير قادرة على تحريك أي عضو في جسمها أو الصراخ طلباً للنجدة.
ووفقاً لـ«ديلي ميل» البريطانيَّة، فإنَّ كريستي كوربيت (32 عاماً) من ضاحية إيبيك بمدينة إيسيكس، بدأت تعاني من هذه المشكلة عندما استضافتها صديقتها للنوم في منزلها وهي بعمر 12 عاماً، واستيقظت في منتصف الليل وحاولت أن تحرِّك يديها وساقيها، لكنَّها لم تستطع ذلك، وكان الأمر مرعباً إلى درجة أنَّها لم تتمكن من الصراخ وطلب العون من صديقتها.
وأوضحت كوربيت أنَّ طبيبها طمأنها على حالتها، بعد أن لاحظت بأنَّ هذه الحالة تنتابها في ظروف معيَّنة، كالتعب أو التوتر أو لدى انتقالها للنوم في مكان غريب، وذكرت بأنَّها ستحاول أن تنام في ظروف صحيَّة ومريحة، وستحاول أن تتعايش مع هذا الكابوس المرعب.
ويعاني والد كريستي أيضاً من الحالة نفسها التي تشل حركة الإنسان، وتمنعه من تحريك أي عضو في جسمه لثوانٍ عديدة أو دقائق عديدة عند الاستيقاظ، وعلى الرغم من أنَّ هذه الأعراض غير ضارة، لكَّنها مفزعة.

.
الجدير بالذكر أنَّ هذه الحالة المرضيَّة النادرة، تنتج عن استمرار استرخاء العضلات بعد الاستيقاظ من النوم بشكل مؤقت، ويُعتقد الأطباء بأنَّ سببها يعود إلى قلة عدد ساعات النوم أو النوم غير المنتظم أو التدخين، ويمكن أن تصاب بها جميع الفئات العمريَّة، وتحدث مرتين في العمر لدى البعض، في حين تتكرَّر لدى آخرين مرات عديدة في الشهر.

أخبار أسرة ومجتمع