X أغلق
اخترنا لكِ
قد عرفت مزاياه التجميلية منذ أيام كليوباترا ، ومازالت شائعة حتى أيامنا هذه . فإذا القيت ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » جمال » العناية بالبشرة » بعض الأطعمة المفيدة لنضارة البشرة وإشراقته

بعض الأطعمة المفيدة لنضارة البشرة وإشراقته

2015-01-13 09:26:00
بعض الأطعمة المفيدة لنضارة البشرة وإشراقته

احصلي على بشرة نضرة وناعمة بفضل الفيتامينات والمضادات للأكسدة الموجودة في الفاكهة والخضار. إليك بعض الأطعمة المفيدة لنضارة البشرة وإشراقتها:    

الخضروات والفواكه عند الذهاب للتسوق، ضعي في عربة التسوق الخضروات والفواكه من جميع الألوان بالإضافة إلى الحبوب المتنوعة، لكن إحرصي على أن لا تكون مكررة...

.  

الفواكه الحمضية تحفظ الفواكه الحمضية مخزونها من فيتامين C بفضل سماكة قشرتها ودرجة حموضة عصيرها. فحبة الليمون تحتوي على 80 ملغم ، وبالتالي تحصلين على نصف الكمية اليومية الموصى بها، أما حبة البرتقال فتحتوي على 50 ملغم، وتحتوي حبة الجريب فروت الكبيرة وحبة الكلمنتين الصغيرة على 40 ملغم منه.  تعتبر هذه الفواكه مضادات أكسدة خاصة بها:

يحتوي الليمون على الفلافونيد، ويحتوي البرتقال على البيتا كاروتين، فيما يحتوي الجريب فروت على الليكوبين. وهذه المضادات يمكنها أن تشكل خليط رائع لمكافحة للشيخوخة.

الفواكه الحمراء هي فواكه صغيرة ولكنها غنية بفيتامين C. فالفراولة تحتوي على كمية أكبر بضعفين من هذا الفيتامين من الليمون فيما يحتوي الكشمش على أربعة أضعاف ما يحتويه البرتقال. وبالإضافة إلى جمالها الأخاذ، تحسن الأصباغ التي تحتوي عليها وحامض التنيك الموجود فيها، التدفق في الأوعية الدموية وتزيد مرونة البشرة. وتناول التوت والكشمش الأسود ممتاز لحماية الأوعية الشعرية. أما بالنسبة لفاكهة عنب الثعلب الغنية بمادة الفلافونيد، فهي بمثابة منجم ذهب بالنسبة للبشرة. أما الطماطم فكلما زادت حمرتها، زاد محتواها من مادة الليكوبين. وهي مادة صبغية رائعة من مركبات الكاروتينيات. وهذه المادة المضادة للأكسدة تؤخر عملية شيخوخة الخلايا وتقلل احتمالات الإصابة ببعض أنواع السرطان. ويجب اختيار الطماطم بحيث تكون صلبة وتناوليها نيئة. 

العناية بالبشرةالبشرةأصول العناية بالبشرةالعناية بالبشرة الجافة في الشتاءأساسيات العناية بالبشرةالاطعمة