X أغلق
اخترنا لكِ
الجلد عند الكبار يحتوي علي مقادير غير متساوية من الزيوت الجلدية الطبيعية وما تسمي ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » جمال » العناية بالبشرة » عادات سلبيَّة تؤذي أظافر قدميك.. تجنبيها!

عادات سلبيَّة تؤذي أظافر قدميك.. تجنبيها!

2015-01-13 10:10:00
عادات سلبيَّة تؤذي أظافر قدميك.. تجنبيها!

ترغبين سيدتي بارتداء الأحذية المفتوحة، لكن هذا يحتاج إلى بعض الخطوات الأساسيَّة للعناية بالقدمين. وهنالك عادات سيئة تقوم بها بعض السيدات حيث تتسبب في مشكلة نمو أظافرك تحت الجلد أو تتسبب في ظهور الأظافر بشكل غير صحيح، وتظهر الأظافر سميكة، أو صفراء، ضعيفة غير جذَّابة. كل ذلك يحدث بسبب تلك العادات السلبيَّة غير المفيدة، التي تفعلها بعض السيدات من دون أن تشعر بأنَّها تقوم بإيذاء أظافر قدميها، وربما لا تهتم من الأساس حتى تظهر علامات سيئة على أظافرها وتبدأ الحيرة.

اليك بعض العادات السلبيَّة التي تتسبب في العديد من تلك المشكلات الخاصة بالأظافر.

.

تجنبي هذه العادات:

ـ لا تقومي بارتداء جوارب ضيقة أو أن تقومي بالسير حافية القدمين، لا بد أن ترتدي دوماً أي شيء في قدميك.
ـ لا تقومي بارتداء أي نوع من أنواع الأحذية الضيقة، خاصة من الأمام، أي في المكان المخصص لأصابع القدمين. لا بد من أن تتأكدي من أنَّ هناك مساحة كافية لراحة أصابع قدميك عند شرائك للأحذية، لتتحرك بحريَّة من دون ضيق.
ـ لا بد أن تحافظي على جفاف قدميك،  وأن تتأكدي من نظافتهما.
ـ عند ظهور أي من تلك الزوائد الجلديَّة أو الأظافر التي نمت في الزوايا ينصحك الأطباء بضرورة التوجه لمركز التجميل، حيث قسم العناية بالأظافر لتقوم الخبيرة بإزالة الزوائد بحرفيَّة ومن دون إلحاق الضرر بك، وعليكِ التأكد من أنَّها تستخدم كماشة معقَّمة وإن لم تستطع فيمكنك أخذ كماشتك الشخصيَّة معك، لكن عليك غسلها أولاً بصابون مضاد للبكتيريا وماء دافئ، ومن ثمَّ جففيها بمنشفة نظيفة.
ـ لا تقومي بتقليم أظافرك بطريقة دائريَّة، ولا تستعملي مقلمة الأظافر الحادَّة، ولا بد من أن تكون نظيفة، قومي بقص أظافرك بطريقة مستقيمة وفي خط أفقي.
ـ بعد قيامك بتقليم أظافرك قومي بوضعها في القليل من الماء والملح، يمكن أيضاً وضع قدميك في بعض الزيوت الطبيعيَّة التي تساعد على ترطيب قدميك وتخلصهما من الشوائب.
ـ حدّدي وقتاً دائماً لزيارة الطبيب للتأكد من عدم إصابة قدميك بفطريات الأقدام، التي تتسبب في تدمير الأظافر، فإن وجد يتم علاجها بشكل سريع وفي بدايتها.

أظافرأظافر قدميكأظافرك