X أغلق
اخترنا لكِ
توفي الممثل البريطاني الشهير Christopher Lee عن عمر ناهز الـ 93 عاماً، في مستشفى \"Chelsea & ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » مجتمعي » مشاهير » عاصي ونادين يستثمران مسرحية "شمس وقمر" في ألبوم مشترك

عاصي ونادين يستثمران مسرحية "شمس وقمر" في ألبوم مشترك

2015-01-13 18:25:00
عاصي ونادين يستثمران مسرحية "شمس وقمر" في ألبوم مشترك

بمبادرة من ابنة الفنان والكاتب اللبناني الراحل وجدي شيا، الذي كانت آخر أعماله مسرحية "شمس وقمر" لبطليها عاصي الحلاني ونادين الراسي، قررت فرح شيا جمع أغنيات المسرحية بألبوم غنائي وإطلاقه من "الفيرجين ميغاستور" وسط بيروت.

وقالت فرح : " أعمال المبدع تبقى ولا تغيب برحيله، و"شمس وقمر" لا زالت تحتاج لخطوات مقبلة، حيث سنقوم بتحميل أغنيات المسرحية "أولاين"، وسنقوم بإصدار "DVD"، ومن المرجح أن يكون فريداً من نوعه لناحية المونتاج. كما نطمح  أن يتم عرضها مع كل الممثلين الأساسيين من جديد، و أن يكون لدينا مسرح دائم.

من جهتها، صرّحت نادين الراسي أن الوقت لم يتأخر لإصدار أغنيات المسرحية، لأن وجدي كان حلمه أكبر، وكنا ننوي عرضها في أبو ظبي والبرازيل واستراليا، ولكن شاء القدر أن يفارقنا وجدي، ولا يمكنه أن يحرق الأغاني قبل انتهاء العرض".

.

وتوجهت نادين لفرح بالقول:  "برافو" على كل ما قمت به، وتابعت: "غصة كبيرة بقلوبنا أن وجدي غير موجود بيننا، ولكنه موجود في قلوبنا".

أما الفنان عاصي الحلاني فقد أعرب عن تفاؤله بهذا العمل، مشيراً إلى أنه يكره كلمة موت، فوجدي ترك لنا إرثاً فنياً كبيراً. وأضاف مستذكراً الراحل:" كنت أسأله: "لماذا اسم "شمس وقمر؟" فيجيبني: "أتفاءل بالاسم". وتابع: "وجدي كان متحمساً لعرض المسرحية بالبرازيل وأميركا، وعمل ليلاً نهاراً لتقديمها بأفضل صورة".

كما شبّه عاصي وجدي بالشمس والقمر، وقال إنه من الصعب أن يفارقنا فنان مثله. وأضاف مؤكداً: "نحن موجودون هنا اليوم وفاء لك، ونتمنى أن تكون في الجنة كما العمالقة الذين سبقوك". واستشهد عاصي بذكرى أربعين صباح فقال: "كما تمنت الصبوحة أن يكون يوم رحيلها فرحاً، اليوم نقوم بفرح لوجدي".

يذكر أن الألبوم يحوي 14 أغنية تتأرجح بين الحب والوطنية، تولى تلحينها الراحل شيا، تم انتقاؤها من حسن سعد وأنطوان سليمان والشاعر الراحل ميشال طراد وأحمد علي الزين وأبو القاسم الشابي، أما الغناء فهو للفنانين عاصي الحلاني ونادين الراسي وجيلبير جلخ وكارلا بطرس، أما التوزيع والماسترينغ فتولاهما جو باروجيان.

 

أخبار المشاهيرعاصي الحلانينادين الراسي