X أغلق
اخترنا لكِ
أشعلت امرأة سعودية، أطلقت على نفسها اسم الدكتورة نورة، تغريدات موقع تويتر، بعد أن وصفت ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » مجتمعي » مجتمع » المصمم يحيى البشري يختار نقوش القيروان في بُرّدة عكاظ

المصمم يحيى البشري يختار نقوش القيروان في بُرّدة عكاظ

2015-01-14 08:49:00
المصمم يحيى البشري يختار نقوش القيروان في بُرّدة عكاظ

بتكليف من الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة نفّذ المصمم العالمي يحيى البشري تصاميم خاصة تحاكي البعد التاريخي والثقافي والتراثي لمهرجان سوق "عكاظ" في دورته الثامنة هذا العام، وذلك من خلال تقديمه للُبردة الخاصة بشاعر "عكاظ" وشاعر شباب "عكاظ" الذين تم اختيارهم لهذا العام، حيث سيقومون بارتدائها أمام الجمهور أثناء تكريمهم في حفل الافتتاح بعد غد (الخميس المقبل) بمحافظة الطائف، تقديراً للتميّز الأدبي الذي قدموه.
يشكل تصميم البردة التي قدّمها البشري حكاية لها ارتباطاً وثيقاً بالتاريخ، فالبردة الأولى المخصصة لشاعر "عكاظ" هذا العام مصنوعة من قماش الشانتون الأخضر، والذي يرمز لتونس الخضراء مسقط رأس الشاعر، تزينها نقوش مطرّزة مأخوذة من نقوس القيروان الإسلامية، والتي اشتهرت بزخارفها الجميلة، بينما توشّحت ببعض أبيات الشاعر.
أما بردة شاعر شباب "عكاظ" فهي من قماش الكريب السكّري ومطعمة بنقوش ذهبية مستوحاة من نقوش الشماغ السعودي، وفيها دلالة رمزية للصحراء التي تغنى بها الشاعر في كلماته.
يذكر أن يحيى البشري سبق وأن قام بتصميم بُردة شاعر "عكاظ" في الأعوام السابقة ، وكانت التصاميم في كل مرّة تحاكي تفاصيل العمل الأدبي المقدّم، وتراعي البعد المناسب في كل حدث.

.

أخبار أسرة ومجتمع