X أغلق
اخترنا لكِ
بعد إنفصاله عن زوجته النجمة العالمية Mariah Carey  ، كشف المغني والممثل الكوميدي Nick Cannon أنه ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » مجتمعي » مشاهير » بيل جيتس نادم لأنه لم يتعلم العربيّة ويشعر بأنّه غبي!

بيل جيتس نادم لأنه لم يتعلم العربيّة ويشعر بأنّه غبي!

2015-01-30 16:22:00
بيل جيتس نادم لأنه لم يتعلم العربيّة ويشعر بأنّه غبي!

برغم أنه أغنى رجل في العالم ومؤسّس شركة "مايكروسوفت" للبرمجيّات، فإنّ Bill Gates يعتبر أنّ شيئاً لم يحصل عليه حتى الآن، وهو تعلّم لغات غير الإنجليزية، وعلى رأسها العربية.

وأعرب رجل الأعمال الشهير في حوار له على موقع "رديت"، تحت عنوان "اسألني أيّ شيء"، عن ندمه لعدم تعلّم لغات أجنبية مثل اللغة العربية، مشيراً إلى أنّ تعلّم اللغة الفرنسية أسهل.

وأضاف Bill البالغ من العمر 59 عاماً أنّ هناك بعض الأمور التي ارتكبها وجعلته يشعر بأنّه غبي، حيث قال: "أشعر بأنني غبيّ بعض الشيء، لأنني لم أتعلّم لغات أجنبية"، وتابع قائلاً إنه درس اللغتين اللاتينية واليونانية في المدرسة الثانوية وحصل على نتائج ممتازة فيهما.

وتابع: "أعتقد أن تعلم هاتين اللغتين ساعدني في إثراء محصلتي من المفردات، لكنني أتمنى لو أنني أعرف الفرنسية أو العربية أو الصينية".

.

وتمنى Bill الحصول على الوقت الكافي والمناسب لتعلّم واحدة من هذه اللغات، لكنه فضّل الفرنسية معتبراً أنها أسهل من العربية أو الصينية.

يُذكر أنّ ثروة Bill Gates تقدّر بنحو 80 مليار دولار، وهو يعتبر أغنى رجل في العالم مادياً، فيما يبدو أنه لن يكون الأغنى ثقافياً من دون إتقان اللغة العربية أو أيّ لغة أخرى غير الإنجليزية!

 

أخبار المشاهيرBill Gatesمايكروسوفت