X أغلق
اخترنا لكِ
تزوج الثلاثاء الماضي في 20 كانون الأول 2014، الممثل الأمريكي Joseph Gordon من حبيبته Tasha ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » مجتمعي » مشاهير » أحلام تغنّي من دون مقابل لدولة الكويت

أحلام تغنّي من دون مقابل لدولة الكويت

2015-01-31 18:12:00
أحلام تغنّي من دون مقابل لدولة الكويت

طرحت نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتية الأغنية الوطنية "هنا الكويت" التي ستغنّيها الفنانة أحلام، تزامناً مع الاحتفالات الوطـنية التي ستشهدها البلاد، اعتباراً من مطلع شباط/فبراير، وتقديراً لما قدمته دولة الإمارات العربية الشقيقة حكومةً وشعباً لدولة الكـويت من مشاعر حبّ صادقة.

أغنية "هنا الكويت" من كلمـات فيصل الفيلكاوي، وألحـان راكان، وتوزيـــع بـراك المطـوع، ومكس صــهيب العوضي.

وعن تلك المبادرة، قال نائب رئيس نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتية الفنان طارق العلي: "أشكر فنانة العرب الملكة أحلام على تلك الأغنية الجميلة"، وأضاف: "هذا المشروع الوطني نتاج جهد نقابة الفنانين والإعلاميين، وهو عمل تطوّعي رفضت أحلام أن تتقاضى لقاءه أيّ مردود ماديّ"، لافتاً إلى كلام أحلام: "يكفي أنكم اخترتموني من بين آلاف الفنانين لأغني للكويت، والكويت لها عيوني".

وكشف العلي عن أنّ النقابة ستنظّم احتفالاً لتكريم الفنانة أحلام، وقال: "تقديراً لهذه الفنانة الإنسانة، ستقوم النقابة بعمل حفل تكريم لها، سنكشف عنه لاحقاً"، مشيراً إلى أنّ أمين سرّ النقابة المخرج خلف العنزي قرّر تصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب وبأسلوب مبتكر.

.

وعن هذا العمل الفني، قال الكاتب فيصل الفيلكاوي: "لم أتحمّس يوماً لكتابة الأغنيات بمختلف ألوانها، ولكن وجدت ضرورة للاتجاه إلى الأغنية الوطنية في ظلّ تراجع مستوى العديد من الأعمال التي قُدمت في الفترة الأخيرة، لذا كتبت كلمات "هنا الكويت" بحبّ وشغف، خصوصاً بعد الدعم من نقابة الفنانين والإعلاميين".

وأكد فيصل أنّ أحلام كانت المرشّحة الأولى والوحيدة لهذا العمل، وبمجرد عرض المشروع عليها وافقت على الفور، وقالت: "دمعت عيني وأنا أسمع الأغنية"، مشيراَ إلى أن أحلام خير من يمثّل الفن في دولة الإمارات.

ولفت الفيلكاوي إلى أن التعامل مع فنانة العرب هو أمر راقٍ، وأنها أبدت أقصى درجات التعاون، معبّراً عن سعادته بردود الأفعال الإيجابية التي رافقت إطلاق الأغنية.

وعن سبب إطلاق هذه الأغنية، أوضح الفيلكاوي أنّ فكرة هذا المشروع الوطني راودته، وشغلت حيّزاً كبيراً من تفكيره، لياتي قرار ترجمتها على أرض الواقع بعدما قام بزيارة الإمارات العربية المتحدة، حيث وجد أعلام الكويت ترفرف في كلّ مكان، وبالتحديد على برج خليفة في دبي، فقرّر إطلاق أغنية بصوت إماراتي.

في ختام حديثه، تقدّم فيصل الفيلكاوي بالشكر إلى الدكتور نبيل الفيلكاوي رئيس نقابة الفنانين والإعلاميين على دعمه وإيمانه بالشباب، وشدّد على تفعيل دور النقابة في تبنّي مثل هذه المبادرات الوطنية، مثنياً في الوقت نفسه على الفنان طارق العلي، وقال: "كان الأب الروحي للعمل وهو الأخ الأكبر الذي يذلّل الصعاب".

أخبار المشاهير