X أغلق
اخترنا لكِ
هو فصل يضج بالمتعة والمرح والاستجمام والاستمتاع بالشمس والرمال وأمواج البحر تزامناً ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » جمال » تسريحات الشعر » تنعيم الشعر بالكيراتين البرازيلي

تنعيم الشعر بالكيراتين البرازيلي

2015-02-02 18:19:00
تنعيم الشعر بالكيراتين البرازيلي

يتحدث الجميع عن التنعيم البرازيلي. وتأتي هذه الطريقة مباشرة من البرازيل، كما يوحي الاسم، وهي تقنية ثورية لجميع أولئك الذين يريدون الحصول على شعر ناعم حريري.

 

التنعيم البرازيلي، الذي هو في المقام الأول علاج للتنعيم وإصلاح الشعر، والغني بالكيراتين (الموجود بشكل طبيعي في فروة الرأس)، له الكثير من المعجبين. ويتم استخدامه لجميع أنواع الشعر تقريبا، سواء كان الشعر مجعدا أو متموجا أو نافشا قليلا.

. مع ذلك، الشعر الإفريقي أكثر تعقيدا للسيطرة عليه باستخدام هذه الطريقة.

 

التنعيم البرازيلي ينعم ويرطب الشعر بعمق، ويصلح الشعر الجاف والتالف، ويسهل تسريحه. من الصعب تخيل نتيجة رائعة في مستحضر واحد ولكن هذا ما يفعله التنعيم البرازيلي. فهذا العلاج يوفر احتمالات كثيرة.

 

يمكن إجراء التنعيم البرازيلي أيضا إذا كان شعرك ملونا أو الخصلات ملونة سواء بملون طبيعي (الحنة) أم لا. وإذا كنت بالفعل قد أجريت علاج للتخلص من التجعدات، قد يساعدك التنعيم البرازيلي على منح الحيوية للشعر، الذي تعرض لمثل هذا النوع من المنتجات الكيميائية القوية.

 

 

التنعيم البرازيلي طبيعي ويعمل كعلاج أساسه الكيراتين. وهو يعيد بريق الشعر التالف.

 

خطوة خطوة

يعمل التنعيم البرازيلي الغني بالكيراتين على أساس الشعر لمنحه هذا البروتين، الموجود بشكل طبيعي، ولكن الذي أصبح يفتقر إليه. وبالتالي، لكي يخترق الكيراتين بشكل أفضل في الشعر ينبغي تحضير الشعر.

 

الخطوة الأولى هي تحضير الشعر عن طريق غسله باستخدام شامبو منظف ومنقي. هذا الشامبو يفتح بصيلات الشعر. ويتم غسل الشعر مثل استخدام الشامبو العادي مع تنظيف الشعر وشطفه جيدا.

 

الخطوة الثانية: يجب تجفيف الشعر باستخدام مجفف الشعر. بعد ذلك يتم وضع التنعيم البرازيلي وبالتالي الكيراتين.

 

إذا كنت قد صبغت شعرك، فهذه الخطوة سهلة بالنسبة لك، وعليك التحلي بالصبر. يجب وضع التنعيم البرازيلي خصلة خصلة (باستخدام فرشاة وقفازات) من الجذور حتى الأطراف. ثم يجب ترك العلاج لكي يخترق الشعر. وبعد ذلك يتم تجفيف الشعر بكامله باستخدام مجفف الشعر للتأكد أن كل خصلة مشربة بالتنعيم.

 

الخطوة الثالثة: حين يتم تجفيف الشعر تماما، لا يبقى سوى استخدام اللوحات. ويتم تنفيذ هذه الخطوة بمساعدة جهاز تنعيم الشعر بالتيتانيوم، وليس السيراميك. فهي تساعد المنعم والكيراتين على اختراق الشعر بسهولة أكبر.

 

ينبغي أيضا عدم إهمال هذه الخطوة، حيث أنها الخطوة الأكثر أهمية، لذا لا تترددي في تمرير اللوحات وإعادة تمريرها على نفس الخصلة، من الجذور حتى الأطراف، على الأقل 4 مرات.

 

هذه هي خطوات التنعيم البرازيلي، وعند انتهاء العملية تشعرين أن الشعر أصبح أكثر نعومة وبريقا.

 

لكن بعد عملية التنعيم يصبح الأمر أكثر تقييدا. في الواقع، خلال الثلاثة أيام بعد إجراء التنعيم البرازيلي، لا يفضل أبدا- بل حتى ممنوع- ربط الشعر أو تبليله. على العكس من ذك، لكي يخترق المنتج المنعم الشعر أكثر، يجب إعادة تمرير اللوحات على الشعر لتثبيته أكثر.

 

لا يجب غسل الشعر بالشامبو إلا بعد 72 ساعة من العلاج. ويجب الحفاظ على العلاج المنعم الذي أساسه الكيراتين، لذلك من المفضل استخدام مستحضرات تجميل عضوية، أو على الأقل مستحضرات شامبو وما بعد الشامبو لا تحتوي على لوريل سلفات الصوديوم (الذي يعطي الرغوة).

الكيراتين البرازيليطريقة وضع الكيراتين البرازيليتنعيم الشعر بالكيراتين البرازيليالتنعيم بالكيراتين البرازيليعلاج الشعر بالكيراتين البرازيليالعناية بالشعر