X أغلق
اخترنا لكِ
هل تعانين من انتفاخ البطن وتلاحظين أنّ وزنك قد زاد بين الأمس واليوم؟ إذا كنت تعانين من ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » الصحة » صحة العائلة » علاج الالتهابات... بالأطعمة

علاج الالتهابات... بالأطعمة

2015-02-04 15:08:00
علاج الالتهابات... بالأطعمة

إن الالتهابات هي رد فعل طبيعي للجسم عندما يتعرض للمؤثرات التي تؤدي إلى تهيج الجسم. ويري 

.blogspot.com%2F&ei=yunMVLG7CKvXywOphAE&usg=AFQjCNF3gaTyKbYCH33t3KxlnaqiDnrZ9A&bvm=bv.85076809,d.bGQ" style="margin: 0px; padding: 0px; outline: none; text-decoration: none; color: rgb(185, 34, 108); list-style: none;">دكتور أحمد دياب استشاري التغذية العلاجية
، انه يجب العمل على علاجها حتى لا تتفاقم وتسبب الأمراض، وينصح بتناول مجموعة من الأطعمة المعروفة أنها مضادة للالتهابات :

 

الثوم:

 يحتوي الثوم على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تقي من نزلات البرد، كما أنه معروف بخصائصه المضادة للطفيليات مثل البكتيريا والفيروسات، وهو أيضاً يقوي الجهاز المناعي ويساعد في منع ظهور حب الشباب.

 

الشاي الأخضر:

 يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ويعرف أنه مضاد للسرطان ويعمل على تخفيض نسبة الكولستيرول الضار بالجسم، كما أنه يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية، وعلاوة على ذلك فإنه مضاد قوي للالتهابات ويساعد على علاج التهاب المفاصل والروماتيزم.

 

  الزنجبيل:

استخدم الزنجبيل بكثرة في الطب الهندي القديم لما له من فوائد صحية كثيرة ومتعددة ، فهو يحسن عملية الهضم ويعمل أيضا كمضاد للالتهابات ويعزز من قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية، كما أنه يعتبر علاجاً لالتهابات الجيوب الأنفية والتهابات المفاصل. فقط قم بإضافة الزنجبيل إلى حمام الماء الساخن لمدة نصف ساعة وهو يعتبر بديل جيد لمسكنات الألم.

 

  الكركم:

 للكركم خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه يكافح الشيخوخة كونه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة. وأثبتت الدراسات أنه يخفف من آلام والتهابات المفاصل، ويدخل في بعض الأدوية التي تعالج مرض السرطان.

 

  الملفوف الأحمر:

 يعرف الملفوف الأحمر بأنه مضاد للأكسدة، كما أنه يقلل نسبة الكولستيرول السيء بالدم، و يقي من الإصابة من بعض أنواع .

 

  البصل:

 يعالج البصل الالتهابات الناتجة عن الربو والمفاصل وأمراض المناعة، كما أنه يحتوي كذلك على نسبة عالية من الكبريت والفلافونيدات المضادة للأكسدة و يقي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

زيت الزعتر:

يعالج التهابات الجهاز التنفسي وذلك بسبب خواصه المضادة للفيروسات والميكروبات ويعالج الالتهابات الطفيلية في الإنسان.

علاجعلاج الالتهاباتالأمراضالاطعمةالاطعمة لعلاج الالتهاباتاطعمة لعلاج نزلات البرد