X أغلق
اخترنا لكِ
تزعجنا جميعاً مشكلة الهالات السوداء وانتفاخ العين، وإيماناً من "حلاك نت" بضرورة البحث ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » جمال » العناية بالبشرة » وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الـ weekend

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الـ weekend

2015-03-03 20:55:00
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الـ weekend

لبشرتك عليك حق.. والعناية بالبشرة مهمة ضرورية، لكنها تتطلّب وقتًا بالتأكيد..

. فإذا كنتِ من اللواتي يعملن يومياً، ننصحك باستغلال عطلة نهاية الأسبوع، أي الــ weekend للاهتمام بها.. ولمساعدتك في هذا، تقدّم لكِ "الجميلة" 4 أقنعة طبيعية تساهم في نضارة بشرتك وإشراقتها:

القناع الأول.. للبشرة العادية:
إذا كنتِ من صاحبات البشرة العادية، مرري في الصباح قطنةً مبللة بعصير الطماطم على وجهك والعنق، ثم امسحي بماء الورد الطبيعي.. فعصير الطماطم يعطي الوجه النضارة، ويحافظ على تماسك البشرة، كما يمنع ظهور التجاعيد.
في المساء اخلطي ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من الترمس المطحون، واغمري وجهك بهذا الخليط، ثم اشطفيه بالماء البارد، بعد 15 دقيقة.

القناع الثاني.. للبشرة المختلطة:
لذوات البشرة المختلطة، اخلطي في الصباح ملعقة كبيرة من عسل النحل، مع ملعقة قشطة أو كريما مخفوقة، واتركي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة، أي حتى يجف، ثم اشطفيه بالماء البارد.
عند المسا، حضّري المكونات التالية: شرائح صغيرة من التفاح- 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون- صفارا بيضتين- ملعقتان كبيرتان من عصير فاكهة غنية بالفيتامين C، مثل البرتقال أو اليوسفي- ملعقة كبيرة من العسل.
طريقة التحضير: امزجي جميع المكونات في الخلاط، ثم اتركي المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة، قبل أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر.

القناع الثالث.. للبشرة الجافة:
في الصباح ضعي قليلًا من العسل مع الصابون السائل، والقليل من مادة الغليسرين، وادهني بشرتك بها لمدة 10 دقائق، ثم اغسليها بالماء الفاتر.
عند المساء اخلطي صفار بيضة مع معلقة كبيرة من البندق المطحون، وملعقة صغيرة من عسل النحل، وأضيفي 3 قطرات من الليمون. ادهني وجهك بهذا الخليط، واتركيه لمدة 20 دقيقةً، ثم اشطفي وجهك بماء مثلج قليلًا، ثم بماء الورد.

القناع الرابع.. للبشرة الدهنية:
في الصباح، اخلطي ملعقةً كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الدقيق وملعقة من العسل، ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، قبل شطفه بالماء.
في المساء، ادهني بشرتك بعصير الجرجير الطبيعي: ضعي أوراق الجرجير الطازجة في الخلاط، ثم صفّيها بالمصفاة، وادهني بشرتك بهذا السائل وانتظري حتى يجف، ثم ضعي القليل من ماء الورد على قطعة قطن كبيرة، ودلكي بها بشرتك.

أفضل الوصفات لتنظيف البشرةأسرار الجمال الهنديأقنعة طبيعية لتنظيف البشرة