X أغلق
اخترنا لكِ
رسمة عيون الغزال بسيطة وسهلة وجميلة، وتناسب مختلف المناسبات، ويمكن تعلمها وتطبيقها ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » جمال » مكياج » أبرز أيقونات الجمال في السبعينات

أبرز أيقونات الجمال في السبعينات

2015-04-03 10:07:00
أبرز أيقونات الجمال في السبعينات

من الأفلام السينمائية التي تمّ إنتاجها في السبعينات، كما وعروض الأزياء العالميّة آنذاك، برزت أيقونات الجمال و الموضة اللواتي رسمن خطوطها وحدّدن تفاصيلها، لتسترشدي بأناقتهن وتبتكري أسلوبك الخاصّ الذي يتناسب مع شخصيّتك... اليك أبرز فاتنات تلك الحقبة:
 
- فرح فاوست Farrah Fawcett: اشتهرت بالقمصان المزرّرة وبنطلونات الجينز العالية الخصر، حيث تمكّنت من تحديد أناقة عقد بكامله.

. حتّى أنّ تسريحة شعرها بخصلاته المتموّجة أصبحت التسريحة المرغوبة لدى النساء في تلك الفترة.
 
- بيانكا جاغر Bianca Jagger: أعادت كتابة قواعد الأناقة عندما اختارت أن ترتدي بدلة بيضاء من توقيع سافيل رو Savile Row، خيّاط الرجال الأوّل في العالم، لزفافها. كانت ملهمة العديد من المصمّمين، على رأسهم إيف سان لوران Yves Saint Laurent. بالنسبة لأسلوبها في الملابس، لم يكن يتقيّد بأيّ حدود، حيث كانت تعتمر العمامات وترتدي التوبات القصيرة التي تكشف البطن والكتفين.
 
- فاي داناواي Faye Dunaway: كانت تمتلك إطلالة ملفتة، تميّزت باعتمار القبّعات العريضة.
 
- أوليفيا نيوتن جون Olivia Newton John: يمكن وصف أسلوبها بالهيبي، حيث كانت تكثر من ارتداء الفساتين الطويلة المطبّعة بالزهور.
 
- جاين فوندا Jane Fonda: كانت أكبر الأسماء في هوليوود في تلك الفترة؛ أمّا أسلوبها، فتميّز بالقمصان والكنزات ذات الياقات العالية أو العقد المربوطة عند العنق.
 
- آلي ماكغراو Ali MacGraw: كانت أيقونة للموضة، وجمع أسلوبها بين الهيبي و"الكاجوال" الذكيّ، ما شكّل علامة فارقة في تلك الحقبة.
 
- جيري هال Jerry Hall: تميّز أسلوبها بأناقة الديسكو، فكانت تتّسم أزياؤها بألوان من نغمات المجوهرات وأقمشة الساتان والبدلات المصنوعة من خامة واحدة.
 
- كاترين دونوف Catherine Deneuve: يرتبط إسمها بأبرز مصمّمي العصر، وهو إيف سان لوران Yves Saint Laurent، الذي كانت ملهمته وعارضة لأزيائه لسنوات عدّة. على الرغم من أنّ شهرتها بدأت في الستّينات، إلا أنّ ألقها لم يخبُ في السبعينات، خصوصاً عندما أصبحت وجه عطر "شانيل نمبر 5" Chanel N˚5.

ايقونات السبعيناتالسبعيناتحقبة السبعيناتنجمات هوليوود