X أغلق
اخترنا لكِ
طيلة نصف عام، ظلت طفلة من بئر السبع، عمرها سنتان، تشكو من آلام مبرحة في إحدى عينيها، ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » الصحة » صحة العائلة » أربعة أشياء لا تفعليها عندما تكونين في حالة أرق

أربعة أشياء لا تفعليها عندما تكونين في حالة أرق

2015-04-07 10:26:00
أربعة أشياء لا تفعليها عندما تكونين في حالة أرق

إذا كنت تمرين بفترة من الأرق الليلي، "سيدتي نت" يذكرك بوجوب عدم القيام بأربعة أشياء أثناء الليل، لتجنّب إطالة مدة الأرق، وهي:

لا تنظري إلى الساعة
حين يستيقظ الأشخاص في منتصف الليل، يميلون جدا للنظر في الساعة أو المنبّه. ولكن القيام بذلك بإستمرار قد يعزز ببساطة الفكرة لديهم بأنهم "لن يستطيعوا أن يناموا أبدا". لذا في وقت النوم غيّري إتجاه المنبّه إلى الحائط أو ضعيه تحت السرير.

لا تظلي مستلقية في السرير أكثر من 15 دقيقة
عليك أن تعوّدي عقلك على الإعتقاد أن السرير موجود للنوم وليس للتفكير.

. يجب تقليل الوقت الذي تقضينه على السرير بحيث يتزامن بقدر الإمكان مع وقت النوم. إذا لم تتمكني من العودة للنوم، اتركي الغرفة واجلسي بشكل مريح على الأريكة للقراءة أو مشاهدة برنامج ممل على التلفزيون إلى أن يغلبك التعب والنعاس في النهاية.

لا تفتحي جهاز الهاتف
إن فتح جهاز الهاتف المزوّد بالإنترنت، وتفقّد بعض المواقع أو قائمة الرسائل الإلكترونية أو حساب الإنستاغرام الخاص بك.. أمور تجعل ذهنك في حالة من اليقظة، وتزيد من مشكلة الأرق لديك. لذا ننصحك بعدم إصطحاب هاتفك المحمول الى غرفة النوم، ووضعه صامتاً، أو بكل بساطة إطفائه في فترة الليل لتنعمي بليلة هادئة.

 

لا تشعلي الضوء
لأن الضوء، كما تؤكد الدراسات، يوقف إنتاج الميلاتونين، وهو الهرمون الذي ينظّم النوم. إذا كنت تريدين الخروج من السرير أو القراءة، أضيئي مصباحاً صغيراً بحيث تظل الغرفة شبه مظلمة.

الصحة العامةأسرار النومالأرقالنوم