X أغلق
اخترنا لكِ
حدّدت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات يوم غد في 17 كانون الأول/ديسمبر 2014، موعداً لطرح ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » مجتمعي » مشاهير » الكويت تفقد فنانها أحمد الصالح

الكويت تفقد فنانها أحمد الصالح

2015-04-11 21:40:00
الكويت تفقد فنانها أحمد الصالح

فجعت الكويت اليوم برحيل الفنان الكويتي الكبير أحمد الصالح، بعد تعرضه لوعكة صحية حادة، نقل على إثرها إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات في الولايات الأميركية المتحدة.

والجدير بالذكر أن الفنان الصالح من مواليد عام 1938، بدأ العمل الفني في مطلع الستينيات على خشبة المسرح من خلال مسرحية "مارد الكلب على القصاب"، وصنع لنفسه مسيرة مميزة في عمله مع فرقة المسرح الشعبي التي تولّي فيها العديد من المناصب الإدارية إلى جانب التمثيل في المسرحيات التي تقدمها الفرقة حتى أصبح رئيساً لمجلس الإدارة في مطلع الثمانينيات.

بالإضافة إلى نشاطه المسرحي، شارك أحمد الصالح في العديد من المسلسلات، منها: "إفتح يا سمسم"، و"مدينة الرياح"، و"السرايات"، و"هوامير الصحراء"، بالإضافة إلى عشرات المسلسلات التي لاتزال عالقة بأذهان المشاهدين في الكويت والخليج.
وقدم الراحل في حياته، باقة كبيرة من الأعمال الفنية المميزة، عرفه العالم العربي من خلالها كان أبرزها البرنامج التعليمي "إفتح يا سمسم" الذي أخذ فيه الصالح دور البائع المتجوّل عبدالله والذي ارتسمت صورته في أذهان الأجيال العربية .

.

وبرزت موهبة الصالح بدايةً من خلال المسرح المدرسي، ثم مع "فرقة المسرح الشعبي"، وقدم في العام 1961 أول عمل مسرحي له وهي مسرحية "مارد الكلب على القصاب" وهو الشقيق الأصغر للممثل جاسم الصالح.

وشارك الراحل في فيلمين سينمائيين وهما "بس يابحر" عام 1971 وفيلم "الصمت" عام 1976.


 

 

أخبار المشاهير