X أغلق
اخترنا لكِ
لأنّ طبيعة بشرتكِ الدهنيّة هي السبب الرئيسي لظهور البثور فأنتِ معنيّة بالعناية ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » جمال » العناية بالبشرة » بشرتك ناعمة ونديّة.. مع قناع الفراولة الربيعي

بشرتك ناعمة ونديّة.. مع قناع الفراولة الربيعي

2015-04-15 18:39:00
بشرتك ناعمة ونديّة.. مع قناع الفراولة الربيعي

الطبيعة أكبر صيدلية، وهي منجم من المكونات الثمينة التي تخدم صحة المرأة وجمالها. وبما أننا في فصل الربيع، وعلى أبواب الصيف، اخترنا لك فاكهة الفراولة الربيعية الحمراء الشهية، ومزجناها مع العسل وصفار البيض، لتحضير ماسك منزلي يساعدك في ترطيب البشرة الجافة وتهدئة حروق الشمس وتأخير ظهور التجاعيد. فلنتعرّف أكثر على فوائد قناع الفراولة وحسنات مكوّناته، كلٍّ على حدة:
الفراولة: المكون الأساس في هذا الماسك، وتحتوي على أحماضٍ تخلّص البشرة من الخلايا الميتة، وتساعدها على امتصاص الرطوبة بشكلٍ كبير، وتحميها من الجفاف وتمنحها الليونة، بالإضافة إلى كونها منظفاً ومغذياً للبشرة. وتساعد الفراولة على تبييض الجلد والتخلص من بعض شوائبها، وسدّ مسام الجلد الكبيرة لدى صاحبات البشرة الدهنية.

. كما تستعمل الفراولة لتهدئة البشرة من حروق الشمس وتخفيف آثارها عنها.
 العسل: له فوائد رائعة ليست خافية على أحد، في شباب البشرة ونضارتها، لذا يدخل منذ القدم في الوصفات التجميلية، وفي صناعة الكثير من المواد التجميلية، بفضل خواصه المرطبة والمنظفة، واحتوائه على العديد من المكملات الغذائية، وعلى مضادات للأكسدة التي تلعب دوراً هاماً في حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تتلف البشرة، في حال كثرة التعرّض لها، ما يؤدي إلى شيخوخة البشرة المبكرة ، وإمكانية التسبب بالإصابة بسرطان الجلد.
صفار البيض: فيه مواد تساعد على تنظيف البشرة من الشوائب والبثور والرؤوس السوداء، وعلى شدّها لتأخير ظهور التجاعيد والخيوط الدقيقة فيها. كما يساعد في إزالة الخلايا الميتة وتنظيف البشرة من البثور.
مع هذه المكونات الثلاثة البسيطة، ننتقل إلى كيفية تحضير ماسك الفراولة والعسل وصفار البيض الذي يجمع كل الفوائد التي ذكرناها. يمكن استخدام هذا القناع لجميع أنواع البشرة، من الجافة إلى الحساسة، مع ضرورة أن تكون كل المكونات طازجة.
المكونات: ثمرة فراولة ناضجة متوسطة الحجم- ملعقة صغيرة من العسل- صفار بيضة واحدة.
طريقة التحضير: إفصلي صفار البيض عن البياض، وضعيه فوق ثمرة الفراولة المهروسة بالشوكة، ثم أضيفي ملعقة عسل وامزجي جيداً، ثم ضعي المزيج على وجهك ورقبتك، مع تجنّب محيط العينين. بعد 30 دقيقة، أشطفي القناع بالماء الدافئ، ثم بالماء البارد، وجففيه برفق.

بشرة، قناع طبيعي للعناية بالبشرةماسكأفضل الماسكات للبشرة