X أغلق
اخترنا لكِ
إنها عوامل البرد والأمطار والجفاف والتكاسل في العناية بالبشرة والشعر
الرئيسية » جمال » العناية بالبشرة » كيفية وضع واقي الشمس

كيفية وضع واقي الشمس

2015-04-15 19:00:00
كيفية وضع واقي الشمس

الوقاية من الشمس بكل بساطة هي حماية جسمك من الآثار العكسية لضوء الشمس. وبعيداً عن مخاطر الحرارة، فإن التعرّض للشمس قد يؤدّي إلى خطر الإحتراق، الذي يمكنه أن يضر الجلد بشكل دائم  وإحداث تغييرات على البشرة، إضافة إلى ظهور التجاعيد المبكرة وعلامات التقدّم في السن. ولهذا تتبدى ضرورة اسخدام واقي الشمس لحماية البشرة .

إليك طريقة استخدام واقي الشمس وأنواعه :

 

كيف ينبغي وضع واقيات الشمس على الجلد؟

هناك قاعدة عامة جيدة تنص على وضع واقيات الشمس بكميات سخية.

. وكل من يفعل ذلك سيتلقى حماية كاملة. ويجب وضع واقي الشمس قبل نصف ساعة من التعرّض للشمس والخروج، لإتاحة الوقت من أجل امتصاص الجلد له وسريان مفعوله.

هل كل واقيات الشمس فعالة بدرجة متساوية ضد الأشعة فوق البنفسجية؟

لا. بعض واقيات الشمس تحمي فقط من نوع واحد من الأشعة فوق البنفسجية، وهي الأشعة فوق البنفسجية ب. وهناك واقيات أخرى تحمي من كلا نوعي الأشعة فوق البنفسجية التي تصل إلى الأرض من الشمس، وهي الاشعة فوق البنفسجية ب UVB، والاشعة فوق البنفسجية أ UVA.

ويوصى الجميع باستخدام واقيات الشمس التي تحمي من الأشعة فوق البنفسجية أ والأشعة فوق البنفسجية ب، والمصنفة بالتالي على أنها ذات "طيف واسع".

كيف تعمل واقيات الشمس، وما هي المكونات الموجودة فيها؟

تحتوي واقيات الشمس على أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم للحماية من الأشعة فوق البنفسجية أ وب. ومع ذلك، فإن أكسيد الزنك يعيق الأشعة فوق البنفسجية بدرجة أكبر مما يفعله ثاني أكسيد التيتانيوم. وبالتالي، فإنه المكوِّن المفضل.

هناك بعض الواقيات الكيميائية من الشمس التي يمكنها كذلك أن تعيق تخلل الأشعة فوق البنفسجية أ. إن الأكتوسيلين هي مادة كيماوية معروفة باسم السينامات الذي يحتوي على خصائص تمتص كل من الأشعة فوق البنفسجية أ والأشعة فوق البنفسجية ب.

هل يزيل الماء أو العرق واقي الشمس؟

نعم، لذا، يجب إعادة وضع واقي الشمس كل ساعتين على الأقل عند البقاء في الخارج لفترة زمنية طويلة وبعد السباحة، أو الاستحمام، أو التعرّق الشديد، أو تجفيف الجسم بمنشفة أو منديل. وتتوفر في الأسواق واقيات شمس مقاومة للماء والتعرّق. ومع ذلك، فإن الحماية لن تدوم لمدة طويلة.

كريم واقيكريم واقي من الشمس للبشرة الدهنيةواقي الشمساستخدام الواقي الشمسي