X أغلق
اخترنا لكِ
فحص بحث شامل أجري في الولايات المتحدة، الحالة الصحية، النفسية والبدنية، لنحو 1700 شخص، ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » الصحة » صحتك النفسية » 7 عبارات ردّديها.. لتعيشي السعادة​

7 عبارات ردّديها.. لتعيشي السعادة​

2015-04-15 20:27:00
7 عبارات ردّديها.. لتعيشي السعادة​

الراحة في التعامل مع الآخرين وتعاملهم معك قد يحتاج إلى ثقتك fنفسك قبل أيّ شيء، فكيف تكسبين هذه القدرة؟

الخبراء في علم النفس أوردوا مقولات كثيرة يمكن للمرأة أن ترددهاـ لتصبح محبوبةً من الآخرين وواثقةً بنفسها، في الوقت نفسه، فما هي هذه المقولات؟ وكيف تكسبك هذه الصفة؟

1- "أنا كالآخرين".. هذه العبارة لا بد أن تردديها، لتخرجي من الإحساس بالفوقية الذي قد يصيبك نتيجة نجاحاتك..

. فأن تشعري أنك مثل الآخرين، ولست مختلفة عنهم أو أقل شأناً منهم، أو أعلى  قدراً منهم، سيعطيك القدرة على التعامل مع من حولك بأريحية ويقرّب الناس إليك .

2- "أنا أتقبّل ذاتي كما هي، وسعيدة بنفسي".. ردّدي هذه العبارة دائمًا، حتى لا يصيبك أيّ شعور بالنقص، وخصوصًا متى تعرضت لانتقادات ممن حولك.

3- "أنا أستمتع بحياتي الاجتماعية".. لا حاجة لكثرة الشكوى وإسماع مشاكلك لمن حولك، ورددي هذه المقولة دائماً في جلساتك، فتشعرين   مع الوقت أنك مستمتعة بحياتك فعلاً.

4- "أنا أستحق أن أكون محبوبةً وموضع احترام الآخرين".. تستحقين ذلك، لكن الآخرين قد لا يجيدون إظهار مشاعرهم، لكنك بالفعل موضع احترام وثقة الآخرين .

5- "لست بحاجة لأن يقول الناس إني أجيد أداء عملي".. لا تنتظري المديح لعملك، فلست بحاجة إليه، وخصوصًا أنه يصعب أحيانًا على رؤسائك أن يكرروا هذه الجملة، خوفًا من إصابتك بالغرور. كوني واثقةً بقدراتك، دون انتظار سماع ذلك.

6-  "أستطيع تقبل النقد دون أن يؤثر على حالتي المعنوية".. استمعي فعلاً إلى النقد وتقبليه، مهما كان، وإياك أن تدّعي أنك تتقبلينه بينما يظهر عكس ذلك إذا حاول أحد انتقادك.

7- "لا أجد صعوبةً في التصريح عن مشاعري الحقيقة".. تكرار هذه العبارة سيجعلك صريحةً وواثقةً بنفسك أكثر، وفي الوقت ذاته يجب أن تكوني راقية في ذلك، مع عدم التسبب بجرح مشاعر الآخرين، وسيجعل منك شخصيةً محبوبةً، بل ربما مستشارةً لهم في العديد من الأمور.

حبيبحب الحبيبثقةالثقة بالنفس