X أغلق
اخترنا لكِ
الشتاء في أوجه ومانغو في قمة تألقها، هنا تشكيلة من منتجاتها الجديدة لشتاء 2010...
الأكثر قراءة
الرئيسية » جمال » ازياء » جو ميمران يحدثنا عن الموضة وعالم الأزياء

جو ميمران يحدثنا عن الموضة وعالم الأزياء

2015-04-16 09:36:00
جو ميمران يحدثنا عن الموضة وعالم الأزياء

في مقابلة حصرية لموقع "حلاك نت"، مع "جو ميمران" Joe Mimran ، مؤسس عدداً من علامات الأزياء التجارية الشهيرة مثل: Joe Fresh، Alfred Sung و Club Monacoيحدثنا فيها عن بداياته وعن أسرار الموضة، ويطلعنا على نصائح هامة من خبرته في هذا المجال، وعن مشروعه القادم في التوسع بمنطقة الشرق الأوسط.

1. لديك رؤية رائعة في ما يخص الأزياء، من أين تنبع هذه الرؤية برأيك؟
لطالما كانت الموضة جزءاً مهماً من حياتي. فقد كان لدى والدتي عملها الخاص في تفصيل الملابس المصممة حسب الطلب، وتعلمت عن عالم الأزياء منذ الصغر.

. لقد كان لديها أسلوب رائع في التصميم، كما أنني تعلمت منها أهمية الإصرار والعزم لتحقيق النجاح.

2. بدأت بورشة عمل صغيرة، والآن لديك شركة كبيرة، هل يمكن أن تخبرنا عن قصة نجاحك؟
كانت والدتي خياطة، وكانت تفصل ملابس جميلة لزبائنها، بدايةً في المغرب حيث وُلدتُ، ومن ثم في تورونتو، كندا حيث انتقلنا للعيش بعدها. لذلك، تعرفت إلى عالم الأزياء منذ نعومة أظافري. بعدها، أطلقت عائلتي مشروعاً تجارياً خاصاً في مجال تصنيع الملابس الرياضية في تورونتو... يمكنك القول إن الموضة تجري في عروقي.

عندما أطلقنا علامة "جو فريش" في العام 2006، كان تركيزنا على كندا، وعلى ابتكار مفهوم جديد في قطاع بيع الملابس بالتجزئة للمتسوقين الكنديين. ونظراً للنجاح الذي حققناه في كندا، كان من البديهي أن نتطلع إلى دول أخرى كوجهات جديدة لتوسعنا. فقد كنا على ثقة بأن القيم التي ساهمت في توسعنا في كندا، كالأسلوب الحيوي، والقيمة الاستثنائية، والجودة العالية، سيكون لها صداها أيضاً في الدول الأخرى حول العالم.

3. أنت مدير إبداعي ورجل أعمال، أين تجد نفسك أكثر؟
كمدير إبداعي لعلامة "جو فريش" أمضي الكثير من الوقت في التفكير بالتصاميم والأزياء. ويكمن هدفي في إبداع تصاميم عصرية تنضح بالحيوية، وفي متناول زبائننا في الوقت نفسه. فلا شك في أننا على اطلاع دائم بالموضة الرائجة، ولكنها لا تملي علينا تصاميمنا، فنحن نراقب آخر اتجاهات الموضة التي نراها على منصات عروض الأزياء الموسمية ونراقب أيضاً أسلوب الشارع. بعد ذلك، نقوم بتجسيد اتجاهات الموضة بأسلوب يتناسب مع مجموعات "جو فريش"، التي ترتكز على القصات البسيطة، والألوان المرحة والتفاصيل المميزة.

4. لقد قمت بإطلاق علامة "جو فريش" وبعض علامات الأزياء الأخرى. ما كانت الفكرة وراء ذلك؟
كان الهدف وراء فكرة علامة "جو فريش" ابتكار أزياء أنيقة وعصرية في متناول الجميع. إلى ذلك، يحفزني تصميم وتسويق علامة مثل "جو فريش" لتحدي نفسي بشكل مختلف، ويغذيني بالطاقة الإيجابية، فطريقة التصميم مميزة، وأنا أحب أن أترجم أفكاري وأن أقدمها للكثير من الناس حول العالم.

5. "جو فريش" علامة عصرية وغير متكلفة، هل تعتقد أن الناس الآن باتوا يفضلون هذا الأسلوب على الملابس الفاخرة والباذخة؟
يعتمد العديد من العلامات التجارية الفاخرة على اتجاهات الموضة الرائجة، والتي تتغير بشكل مستمر من موسم إلى آخر، وأحياناً من أسبوع إلى آخر. أما "جو فريش"، فتسلك طريقاً مختلفاً. فالكثير من الناس يريدون أزياءً تساعدهم على تكوين أسلوبهم الخاص، وهذا أمرُ تمتاز فيه علامة "جو فريش"، إذ تُعتبر كافة تصاميمنا مناسبة على المدى الطويل ولا يتم التخلص منها عند انتهاء الموسم. لم أكن يوماً في حياتي من محبذي فكرة الأزياء غير القابلة لإعادة الاستعمال. أعتقد أن هذه الفلسفة تناسب الأشخاص الذين يرغبون بالحصول على ملابس أنيقة، ويمكن ارتداؤها في عدة مناسبات سواءُ في العمل أو في عطلة نهاية الأسبوع.

6. كيف تقيَم المشهد الحالي في عالم الأزياء؟
نحن نترجم الموضة الحالية ولكننا لسنا عبيداً لها. وعلى حسب فلسفتي، على الملابس أن تبدو أنيقة وعصرية ومتناسبة مع اتجاهات الموضة، من دون أن تتمحور حولها بشكل مبالغ فيه. لذلك، فنحن نأخذ الموضة العصرية ونضع بصمتنا عليها، فنبتكر ملابس تتسم بالحيوية، وتنضح بالألوان وتتزين بالتفاصيل التي تجعلها ملابس مميزة.

7. بعد نجاحها الباهر في أميركا الشمالية، تعتزم علامة "جو فريش" الانطلاق في الشرق الأوسط. ما هي توقعاتكم، وبرأيكم كيف سيستقبل الناس هنا هذه العلامة؟
ارتكز توسعنا على مدى السنوات الماضية على تصاميمنا البسيطة والكلاسيكية، بلمسة عصرية. فالألوان الجريئة والتفاصيل المميزة هي التي تعطي مجموعاتنا هويتها، فكافة ملابسنا تتسم بالأناقة البسيطة.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز علامة "جو فريش" بقيمتها الشرائية الاستثنائية، فهي تجمع بين التصاميم الأنيقة والأسعار المعقولة والتي تناسب بشكل خاص العملاء العصريين الذين يبحثون عن أسلوب عملي يتلاءم مع نمط حياتهم وانشغالاتهم. وأنا أعتقد بأنه سيكون لهذه الفلسفة تأثيرها الكبير في منطقة الشرق الأوسط تماماً كما في شمال أميركا.

8. أنت مغربي الأصل. هل أثرت الثقافة الغنية لهذا المكان في عملك بشكل أو بآخر؟
من دون شك. أنا وُلدت في المغرب، ثم انتقلت عائلتي إلى إسبانيا ومن بعدها إلى كندا. فلا شك في أن تعرّفي على الثقافات المختلفة والغنية جعلني ألتفت إلى الفن والهندسة والتصميم.

9. من خلال خبرتك الواسعة، ما النصيحة التي يمكن أن تعطيها لمصممي الأزياء المبتدئين؟
ابذلوا قصارى جهدكم لتغذوا خيالكم وحسكم الإبداعي. تعلموا عن الفن، والثقافة، والأفلام، والأدب وكل أنواع التصاميم، فهذه هي المكونات الأساسية للموضة. فالموضة لا تقتصر على الملابس، بل تشمل الأفكار والمفاهيم أيضاً. ولا تنسوا أن عليكم أن تتحلوا بأخلاق مهنية عالية. وأقول لهم أيضاً، أنه قد يكون هناك شيء من الجاذبية في العمل في الموضة والأزياء، ولكن لتحققوا النجاحات عليكم أن تعملوا بجهد وإصرار.

10. كلمة أخيرة للقراء العرب.
لا بد أن يكون أسلوبكم شخصياً، وأن ترتدوا الملابس التي تمنحكم شعوراً جيداً، فهذا هو هدفنا أيضاً، ويهمنا أن نرسخ هذه الفكرة من خلال الملابس العصرية التي نقدمها.

إتجاهاتصيحات الموضة