X أغلق
اخترنا لكِ
تعد الهالات السوداء حول العينين مشكلة  تقلق الكثير من النساء وخاصة الفتيات في مقتبل ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » جمال » العناية بالبشرة » فوائد الصابون المغربي الجمالية

فوائد الصابون المغربي الجمالية

2015-04-17 15:09:00
فوائد الصابون المغربي الجمالية

يعتبر الصابون الأسود بمثابة منتج سحري حقيقي للبشرة، فهو سهل الاستخدام ومكوناته طبيعية، فهو مصنوع من خليط زيت الزيتون الأسود المطحون. وهو جزء من المنتجات المستخدمة في التقاليد الشرقية للجمال وغالبا ما يتم استخدامه في الحمامات المغربية لتحضير البشرة للتقشير.

كيف يبدو الصابون الأسود؟

حين يتم استخدمه للعناية بالبشرة، يكون الصابون الأسود على شكل عجينة تقشير دون حبوب، نباتية وزيتية.

هل الصابون الأسود أسود اللون؟

يمكن إيجاد صابون أسود بألوان مختلفة وفقا للزيت المستخدم في تركيبته.

. وقد يكون أيضا بني إلى أسود أو أخضر إلى أسود.

مع ماذا لا يجب أن نخلط بينه وبين الصابون الأسود؟

أولا لا يجب الخلط بينه وبين الصابون الأسود الذي تجدينه بين منتجات العناية بالمنزل وهو منتج سائل فعال جدا لتنظيف الأرضيات. وأيضا لا يجب الخلط بينه وبينه الصابون الأسود الإفريقي الذي هو صابون تقليدي أساسه زبدة الشيا.

ما هي نوعيات البشرة التي يمكنها استخدام الصابون الأسود؟

يناسب الصابون الأسود كل أنواع البشرة، بفضل خصائصه المقشرة والمرطبة والمغذية . وهو ليس له رغوة ولكنه يصبح كريميا حين يتم ترطيبه. ويشبه عمله طريقة عمل قفاز كيسا (قفاز حبيبي الأنسجة) أو الليفة (الاسفنج النباتي) للتقشير. يمكن أيضا استخدامه كأساس لجميع منتجات العناية بالجسم والوجه واليدين.

كيف يتم استخدام الصابون الأسود؟

بعد وضع الصابون الأسود على البشرة الرطبة، انتظري أربع أو خمس دقائق ثم افركي جيدا الجلد بالقفازات أو الليفة بحركات كبيرة مع التركيز على المناطق الخشنة. سترين أن الجلد الميت يتشكل على شكل خيوط دقيقة سوداء. بعد ذلك اشطفي جيدا بالماء الفاتر ويكون التقشير قد انتهى. وستبدو بشرتك أكثر نعومة وتختفي العيوب. يمكن استخدام الصابون الأسود بشكل يومي للجسم والوجه. بعد التقشير، استخدمي منتج مرطب لتغذية البشرة بعمق مثل الحليب أو زيت أركان. يمكنك أيضا استخدام الطين.

الصابون المغربيالصابونة السوداء المغربيةالصابونة السوداء