X أغلق
اخترنا لكِ
هل تعانين من زيادة مفاجأة في وزنك مؤخراً؟ وهل تريدين التخلص من هذا الوزن بسرعة؟ إليك ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » الصحة » ريجيم » رجيم اتكنز... فقدان الوزن من دون جوع

رجيم اتكنز... فقدان الوزن من دون جوع

2015-04-17 15:11:00
رجيم اتكنز... فقدان الوزن من دون جوع

حمية "أتكينز" Atkins المعدّلة، التي يفضّلها العديد من النجوم، أمثال ريهانا أو كيم كارداشيان، هي شكلٌ مطوَّر لبرنامج "أتكينز" الكلاسيكي، يساعدك على التخلّص من النهم أو الجوع الشديد.

ما هي حمية "أتكينز" Atkins؟

وضع هذا البرنامج طبيبٌ أميركي لأمراض القلب، في سبعينات القرن الماضي، وهو أحد أكثر البرامج شهرةً في العالم. تدعمه 50 دراسة علميّة، ومع ذلك تمّ تعديله في العام 2012، بهدف جعله أسهل من ناحية اتّباعه بشكل يومي. ويسمح هذا البرنامج بإنقاص 5 حتّى 50 كلغ دون تقييد نفسك، ودون احتساب السعرات الحرارية، ودون المعاناة من نوبات الجوع الشديد، كما يحدث في الأنظمة الغذائية التقليديّة جدّاً.

. واليوم، يعتمد هذا البرنامج، المفضّل من بين الأنظمة الغذائيّة القليلة الكربوهيدرات، على البحوث الحديثة من حيث النظام الغذائيّ والتغذية. وقد كان يؤخذ عليه أنّه يحتوي على الكثير من الدهون، لذا تمّ التركيز فيه على الدهون الجيّدة، مع احترامه لتوصيات الوكالة الوطنية للسلامة الصحّية للأغذية والبيئة والعمل. كما كان يتمّ انتقاده لأنّه يضمّ نسبة قليلة جدّاً من الكربوهيدرات، فهو أكثر احتواءً على الخضروات والفواكه والمكسّرات والبقوليّات والحبوب الكاملة... وكان يُنظر إليه كنظام غذائيّ "على الموضة"، لكنّه اليوم مصادَق عليه طبّياً.

ما هي النتائج التي يمكن توقّعها؟

خسارة سريعة في الوزن، دون الإحساس بتعب مفاجئ ودون الشعور بأنّك تطبّقين حمية غذائيّة. في المرحلة الأولى، وبسبب تأثيره المدِرّ للبول، تفقدين الكيلوغرامات من الماء مثلما هو الحال في كافّة الأنظمة الغذائية. ثم يسمح هذا التغيير الغذائي بإذابة الكيلوغرامات من الدهون، خصوصاً تلك المستقرّة على حزام البطن. خلال المرحلة الأولى، التي تستغرق على الأقلّ 15 يوماً، يمكن أن تفقدي ما يصل إلى 7 كلغ، حيث إنّ الجسم المحروم من الكربوهيدرات يضطرّ إلى استخدام احتياطات الدهون. ثمّ تستمرّ عمليّة فقدان الوزن بعيداً عن الإحساس بالجوع الشديد حتّى مرحلة تثبيت الوزن، التي تُعتبر ضروريّة جدّاً.

حمية اتكنزرجيم اتكنزطريقة رجيم اتكنزرجيم اتكنز حمية من دون جوع