X أغلق
اخترنا لكِ
شكل آلاف النحل لحى حية لدى المشاركين في مسابقة Clovermead Bee Beard في مدينة أيلمير جنوب محافظة ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » مجتمعي » ترفيه » اللغة العربية تمنع الناس من التبول في الأماكن العامة في بنغلاديش (فيديو)

اللغة العربية تمنع الناس من التبول في الأماكن العامة في بنغلاديش (فيديو)

2015-05-11 16:07:00
اللغة العربية تمنع الناس من التبول في الأماكن العامة في بنغلاديش (فيديو)

يبدو أن السلطات في بنغلاديش على وشك الفوز في معركة منع الناس من التبول في الأماكن العامة، عن طريق وضع لافتات لهم كتبت باللغة العربية، التي يعتبرها البنغاليون المسلمون لغة مقدسة.

وعلى الرغم من أن معظم البنغاليين ليسوا قادرين على قراءة اللغة العربية، إلا أن القرار الأخير لوزارة الشؤون الدينية بوضع لافتات تمنع الناس من التبول علنا بحيث تكون مكتوبة باللغة العربية، كان له ما يشبه مفعول السحر.

ونُشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعية يُظهر مفعول اللغة العربية على الناس عند اقترابهم من جدار عام في الشارع للتبول أسفله، ولكن بمجرد قراءة التحذير باللغة العربية يقومون بإبعاد الذباب، ويقومون بعمل إشارات تقديس توضح مكانة اللغة العربية في أنفسهم.

 

اللغة العربية لها مكانة عالية عند سكان بنغلاديش لأنها اللغة التي كُتب بها القرآن الكريم، وقد وجد المعنيون بالقضاء على هذه الظاهرة أن اللافتات التي كتبت باللغة البنغالية وتحمل نفس المعنى، لم يكن لها نفس التأثير.

.

وقال متحدث باسم وزارة الشؤون الدينية إن الحملة التي شنتها الوزارة للقضاء على هذه الظاهرة باستخدام اللغة العربية كانت ناجحة، لكنها بالرغم من ذلك تلقت انتقادات لاذعة من فريد الدين مسعود، وهو رجل دين معروف، الذي قال إن الحملة عملت على تشويه صورة اللغة العربية.

يذكر أن هذه المبادرة جاءت بعد 5 سنوات من استخدام السلطات في دكا، عاصمة بنغلاديش أكثر من 100 دورة مياه متنقلة، في محاولة لمنع الناس من التبول والتغوط في العراء.

 

بنغلادش