X أغلق
اخترنا لكِ
تختلف لون شفاه كل منّا عن الآخر، فمنها الغامق أو الفاتح أو المائل للحمرة، وقد يعتقد ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » جمال » العناية بالبشرة » 10 خطوات تحافظ على بشرتك في السفر

10 خطوات تحافظ على بشرتك في السفر

2015-05-19 22:01:00
10 خطوات تحافظ على بشرتك في السفر

مهما كانت طبيعة رحلتك سواء كانت للراحة وللإستجمام أو للعمل، فلا شك في ان السفر هو مغامرة مرهقة . ولكن هل فكّرت يوماً بملامح التعب التي ترخي بظلالها على وجهك خلال السفر، وهل تساءلت يوماً عن الطرق التي تجنّبك  ظهور معالم الإرهاق هذه؟ 
يشير خبراء التجميل إلى أن الجمال  والسفر ليسا متناقضين، فمع القليل من الخطوات الجمالية يمكنك  المحافظة على جاذبيتك وجمال بشرتك خلال رحلاتك الطويلة أوالقصيرة، ويمكنك استعادة ثقتك بنفسك، وبالتالي لا داعي بعد اليوم لإخفاء وجهك إن صادف والتقيت بالنجم الوسيم جورج كلوني  في أحد المقاهي خلال أسفارك! 
في هذا المقال نقدّم إليك عزيزتي مجموعة من الخطوات والنصائح التي ينصح بها  كبار خبراء التجميل حول العالم والتي يمكنك إتّباعها قبل موعد رحلتك وخلالها.  

1 - رطّبي بشرتك 
قومي بترطيب بشرتك بشكل مكثف في الليلة التي تسبق موعد رحلتك. هذه الخطوة من شأنها ان تزيد من نسبة الرطوبة في بشرتك  وذلك تجنباً  لتعرّضها لأثر الجفاف الناتج عن الضغط الذي يسببه  جلوسك في الطائرة.


2 - إبتعدي عن كريم الزائل ( Foundation) 
تجنّبي كريم الأساس خلال يوم سفرك واستبدليه بكريم مرطّب . هذا وقبل هبوط الطائرة ضعي  القليل من كريم الترطيب على بشرة وجهك للحصول على مظهر نضر وصحّي. 
أما إن كنت من الأشخاص الذين لا يستغنون عن كريم الأساس، إحرصي في هذه الحالة على إستخدام برايمر سائل أو كريم قبل ذلك. هذا الأمر سيجعل كريم الأساس يدوم أكثر ويساعد على المحافظة على بشرتك رطبة. 


3 - إستخدمي بخار المياه المعدنية 
للمحافظة على إشراقة  ماكياجك خلال السفر، لا تقومي أبداً بمضاعفة نسبة كريم الأساس او البلاش على جهك. يمكنك بدل ذلك الإستعانة  ببخار المياه وإضافة القليل من كريم الترطيب. 


4 - سيطري على بشرتك الدهنية 
إن كنت من أصحاب البشرة الدهنية وتخشين أن تفقدي السيطرة على بشرتك خلال سفرك بحيث تصبح أكثر دهنية، يمكنك في هذه الحالة الإستعانة  بأوراق  النشاف  وتربيتها على منطقة الجبين والأنف والذقن ( T Zone)  كلّما كان ذلك ضرورياً. هذه الخطوة تساعدك على الحصول على بشرة أكثر إشراقاً  وتحافظ على بشرتك رطبة وفي غاية النضارة.
5 - أضيفي بعض الوميض لبشرتك
قد تبدو بشرتك خلال السفر شاحبة ومرهقة، لذا، ولتفادي هذه المشكلة  يمكنك استخدام بودرة أو كريم يضفيان على بشرتك وميضاً لافتاً. وللحصول على نتيجة سريعة مهما كان الإرهاق واضحاً على بشرة وجهك، دللي بشرتك من خلال تمرير الكريم أو البودرة بلطف على منطقة الخدين، جسر الأنف والشفاه. هذا ويمكنك إستخدام مزيج من كريم البلاش ومرطّب الشفاه للحصول على لون مميز ولترطيب البشرة. 


6 - تجنّبي وضع أحمر الشفاه لفترات طويلة 
للحصول على لون شفاه يدوم  طويلاً خلال رحلتك، تجنّبي وضع احمر الشفاه لفترة طويلة لأن هذه الأمر من شأنه أن يؤدي إلى جفاف شفاهك وتشققها. يمكنك بدل ذلك تزيين شفتيك بطبقات خفيفة من قلم الحمرة، أتركيها لتجفّ ثم ضعي ملمّع الشفاه. إحرصي على إستخدام  الملمّع أكثر من مرّة خلال رحلتك، الأمر الذي سيزيد من نضارة شفتيك ولفترة طويلة! 


7 - حافظي على صحّة شفاهك 
لحماية شفاهك خلال السفر يمكنك الإحتفاظ بمعالج شفاه في حقيبتك الصغيرة التي ترافقك في تنقلاتك، على ان تستخدميه على شفاهك باستمرار. هذا ويساعد معالج الشفاه على المحافظة على أحمر الشفاه، كما يحافظ على شفاهك رطبة خلال رحلتك في الطائرة.   


8 - لا لإنتفاخ العينين 
للحدّ من انتفاخ العينين وظهور الجيوب  تحتها، ينصح خبراء التجميل بوضع  داخل منشفة عادية القليل من الثلج المطحون وتمريرها تحت العينين. هذه الخطوة من شأنها ان تجعل مظهرك أكثر حيوية  ونضارة. 


9 - أبعدي الإرهاق عن عينيك 
هل ترغبين في قراء المجلات أو مشاهدة أفلامك المفضلة خلال جلوسك في الطائرة؟ ولكن هل تعلمين ان هذا الأمر ينتج عنه إحمرار في العينين ما يفقدهما من جاذبيتهما عند وصولك إلى الوجهة التي تقصدينها. لتجنّب هذا الأمر  تذكّري ان قطرة العين مهمة جداً، وبالتالي من الضروري إستخدامها خلال أسفارك والتي ستزوّد عينيك بالراحة المطلوبة خلال مشاهدتك للأفلام أو القراءة وتجعلها أكثر نضارة . 


10 - تجنّبي الماسكارا 
تجنّبي الماسكارا خلال أسفارك خصوصاً في أوقات القيلولة لأنه حين ستسيقظين قد تتفاجأين من  الآثار الذي تركته على  كامل وجهك خلال النوم. هذا وينصح خبراء التجميل بتجنّب كريم ظلال العينين أيضاً والذي قد يترك آثاره خلال قيلولتك التي تكونين بحاجة ماسّة إليها خلال السفر. 
 

العناية بالبشرةسياحة سفر