X أغلق
اخترنا لكِ
تولي حواء اهتماما خاصا لعدة مناطق في جسمها و من بين هذه المناطق اليدين فهما يمثلان جزء ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » جمال » العناية بالبشرة » دليلك الكامل للعناية بجميع أنواع البشرة

دليلك الكامل للعناية بجميع أنواع البشرة

2015-05-24 08:35:00
دليلك الكامل للعناية بجميع أنواع البشرة

تختلف وتتعدد مشاكل البشرة بتعدد أشكالها وأنواعها حيث تتميز كل بشرة بصفات خاصة ومشاكل مختلفة عن مشاكل البشرة الأخرى ولذلك فلكل نوع من أنواع البشرة طرق العناية الخاصة به ولذلك سنعرفكم اليوم على مشاكل كل بشرة بحسب نوعها وطرق علاجها.

النصائح الجمالية للبشرة الدهنية:

إنه نوع البشرة الأكثر إزعاجاً والذي لديه من المشاكل الكثير والكثير ولكن عندما تعرفين الطريقة الصحيحة للعناية بها فإنك ستمتلكين شباباً وإشراقاً دائمين بالفعل.

المسام الواسعة الواضحة والتي تفرز الكثير من الزيوت وتمنح بشرتك مظهراً دهنياً لامعاً، بالإضافة لحب الشباب والعيوب والرؤوس السوداء والبيضاء والبقع الداكنة وغيرها من المشاكل التي يمكن حلها باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الخضار والفواكه الطازجة وتجنب الدهون. كما أن الحفاظ على الوجه نظيفاً دائماً يبعد عنه هذه المشاكل.

.

النصائح الجمالية للبشرة الجافة:

البشرة الجافة بشرة غير مريحة خصوصاً في الطقس البارد والذي يتسبب باحمرارها وتقشرها وجفافها حيث يصبح مظهرها غير صحي. وإذا أهملت هذه البشرة فإن التجاعيد ستكسوها وتزداد أكثر وأكثر مع تقدمك في السن.

نصيحتنا لك:

لاتستخدمي الماء الساخن أبداً في تنظيفها.

لا تغفلي وضع المرطب بعد الاستحمام و بشكل يومي ليلاً ونهاراً.

استخدمي منشفة ناعمة.

النصائح الجمالية للبشرة المختلطة:

البشرة المختلطة هي تلك التي لديها مزيج من البشرتين الدهنية والجافة وتبدو بمسام واسعة في منطقة الأنف زيتيىة على الأنف والذقن والجبين مع احمرار وحكة عند الخدين .

عليك مواجهة مشاكل هذه البشرة تبعاً للطقس ونوع البشرة الأكثر طغياناً في الوجه.

حافظي على بشرتك نظيفة واستخدمي كمية مناسبة من المرطب المناسب لجميع أنواع البشرة.

نصائح الجمال الروتينية اليومية لبشرة تشع تألقاً وإشراقاً:

بغض النظر عن نوع بشرتك إلا أن التأكد من أنها نظيفة وتقشيرها للتخلص من الجلد الميت أمر في غاية الأهمية بالإضافة للتأكد من عدم ترك المسام مفتوحة تجنباً لتراكم المزيد من الأوساخ.

إذاً التطهير و التقشير ثم الترطيب هي الخطوات الضرورية للعناية بكل بشرة.

التطهير:

يتعرض الجسم لكمية كبيرة من الدخان والغبار والتلوث يجعل البشرة باهتة وجافة، والتطهير هو الضمان لصحة البشرة وتوهجها خاصةً إذا ما قمت بتنظيف الوجه بالشكل الصحيح مع استخدام أقنعة التنظيف.

التقشير إن مجرد التطهير والترطيب بانتظام ليس لديه أي أثر سحري على البشرة إلا إذا ما قمت بتقشيرها بانتظام لإزالة الجلد الميت الذي يبهت البشرة ويفقدها إشراقها وتوهجها.

إذاً المطلوب هو التقشير مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

الترطيب:

أياً كان نوع بشرتك فلا يجب أن تمتنعي عن الترطيب بانتظام حيث يلعب الترطيب دوراً حيوياً  في العناية بالبشرة والحفاظ عليها ومنعها من الاحمرار والتقشر إذا كانت جافة. كما أنه إذا كان لديك بشرة دهنية فهذا لا يغير من أن بشرتك يجب أن تحصل على مايكفي من الغذاء إنه مفهوم خاطئ جداً عليك اختيار هلام مرطب واستخدامه بشكل جيد.

العناية البشرةالبشرةترطيب البشرة