X أغلق
اخترنا لكِ
سمعنا وشاهدنا الكثير من الاعمال الفنية المنوعة, فمنها ما يسمى بفن الرسم على الزجاج أو ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » مجتمعي » ترفيه » مجموعة مناهضة للإسلام تحضر لترويج رسوم كرتون عن النبي محمد في واشنطن

مجموعة مناهضة للإسلام تحضر لترويج رسوم كرتون عن النبي محمد في واشنطن

2015-05-29 12:20:00
مجموعة مناهضة للإسلام تحضر لترويج رسوم كرتون عن النبي محمد في واشنطن

تخطط مجموعة "مبادرة حرية الدفاع الأمريكية (AFDI)" لعمل حملة إعلانية في واشنطن لرسوم كارتونية مناهضة للاسلام، أثارت جدلا بفوزها في مسابقة للرسم بولاية تكساس في وقت سابق من هذا الشهر

وأثارت المسابقة وقتها ردود أفعال واسعة، لأن الرسم الفائز كان يصور النبي محمد (ص)، الأمر الذي اعتبره العديد من النقاد بمثابة استفزاز لعموم المسلمين، وهاجم رجلان مسلحان مكان المسابقة وأصابوا ضابط شرطة، إلا أن الضباط الآخرين في مكان الحادث قتلوا المسلحين قبل أن يتمكنا من إصابة شخص آخر.

وقالت المدونة "باميلا جيلر"، رئيسة مجموعة AFDI، إن المقصود من الحملة الإعلانية هو التأكيد من جديد على الدفاع عن حرية التعبير والوقوف في وجه الترهيب والعنف.

وتعتبر مجموعة AFDI نفسها من المجموعات المعنية بحقوق الإنسان، لكنها تُتهم من قبل العديد من المراكز والجمعيات والروابط الأهلية الأخرى بأنها جماعة تحض على الكراهية وبأنها معادية للإسلام.

وقالت المجموعة AFDI في بيان لها: "لأن وسائل الإعلام والنخب الثقافية والسياسية تستمر في سياسة فرض تطبيق الشريعة الإسلامية دون موافقة الشعب الأمريكي من خلال رفض إظهار أي تصوير أو رسم لنبي الإسلام، أو إظهار ما الذي حدث في ولاية تكساس عندما قام الجهاديون بإطلاق النار، لذلك سنقوم نحن بالإعلان عن الرسم الفائز في المسابقة".

.

وقد قدم مسؤولو الحملة الإعلانية الرسم الفائز إلى هيئة النقل العام بواشنطن، وطلبوا تعليقه على جدران الحافلات العامة وفي العديد من محطات المترو .

ورفض مسؤولون من هيئة النقل العام التعليق على هذا الطلب.

في وقت سابق من هذا العام، فازت مجموعة AFDI في قضايا متعددة عرضت على المحاكم الاتحادية، في إطار حقوق حرية التعبير التي يقرها التعديل الأول في الدستور الأمريكي، لإجبار سلطات النقل في فيلادلفيا ونيويورك على تعليق إعلانات تدعى أن الإسلام يُشجع على التمييز وقتل اليهود.

المصدر: RT

الولايات المتحدة