X أغلق
اخترنا لكِ
عروس 2015 من مزين الشعر عمروـ دبي شعرالمرأة هو تاجها الذي يزيّن طلّتها ويثبّت هويّتها ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » جمال » تسريحات الشعر » في خمس خطوات تعرفي كيف تحافظي على شعرك في فصل الصيف

في خمس خطوات تعرفي كيف تحافظي على شعرك في فصل الصيف

2015-06-01 06:56:00
في خمس خطوات تعرفي كيف تحافظي على شعرك في فصل الصيف

عندما يقترب الصيف يشعر الناس بالسعادة الغامرة حيث الشمس والشواطيء، ويبدأ التخطيط بكيفية الاستمتاع بالعطلة الصيفية مع الأصدقاء والعائلات، حمام الشمس، الرياضات المائية، السهرات الليلية، ورغم اننا نضع الخطط للاستمتاع إلا أننا لا نضع في أذهاننا كيفية العناية بالشعر في صيف حار وشمس حارقة.

في خمس خطوات تعرفي كيف تحافظي على شعرك في فصل الصيف:

1-    ارتدي دائما قبعة او كاب أو وشاح عند الخروج وقت الظهيرة في الشمس، حيث تعتبر هذه الأدوات بمثابة حماية للشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتأكدي ايضا عند ارتداء الكاب او القبعة ألا يكونا من النوع الضيق على الرأس كي تتفادي تساقط الشعر.

2-    إذا خرجت دون وضع القبعة ضعي واقي الشمس على شعرك ليس اقل من SPF30 ، لأن هذا من شأنه حماية شعرك من الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، وعند العودة إلى المنزل يراعى شطفه بقليل من الشامبو لاسيما أنه يعمل على جمع الأتربة على الشعر.

وصفات زيوت لتطويل الشعر من الأطباء

3-    حاولي عدم استخدام المجففات أو السيشوار لتجفيف الشعر، وإذا كان ضروري يفضل وضع كمية قليلة جدا من البلسم أولا، للتفادي تسليط الحرارة مباشرة على الشعر، واعلمي أن كثرة استخدام المجففات تفقد الشعر بريقه ولمعانه.

.

4-    من الأفضل التقليل في استخدام الشامبو والإكثار من استخدام البسلم أو ملطف الشعر، فالشامبو في الغالب يزيل الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس ويترك بقايا الشامبو في الفروة، مما يجعل فروة الرأس جافة، وحكة في بعض الأحيان وتغلق مسام الفروة. لكن استخدام البلسم غالبا ما يكون أفضل حيث يترك الشعر رطب وغير متشابك وأسهل في تصفيفه، كما أنه لابد من استخدام الماء الفاتر وليس الساخن في غسل الشعر.

5-    عند شراء منتجات الشعر تحققي دائما أن تكون خالية من الكحول أو مادة الفورماليهايد، لأنها قد تسبب التلف للشعر وتجعله جافا بعد الاستعمال لفترة طويلة ومن الأفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على نبات الصبار.

باتباع هذه النصائح ستحصلي على شعر جميل وأفضل خلال فصل الصيف، لكن لا تنسي شرب أكبر كمية من الماء والسوائل خلال اليوم، وهذا مهم جدا للحفاظ على شعر صحي ورطب خلال فصل الصيف الحار.

العناية بالشعرفصل الصيف