X أغلق
اخترنا لكِ
طريقة بسيطة وطريفة بدأها إعلاميون وفنانون عالميون لنشر الوعي عن الفقر المتفشي في ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » مجتمعي » ترفيه » رسوم جنسية تدفع رئيس تحرير "الشرق القطرية " للاستقالة

رسوم جنسية تدفع رئيس تحرير "الشرق القطرية " للاستقالة

2015-06-02 12:27:00
رسوم جنسية تدفع رئيس تحرير "الشرق القطرية " للاستقالة

قدم رئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية استقالته الاثنين 1 يونيو/حزيران 2015، بعد نشر الصحيفة صورة لأوضاع جنسية من كتاب "كاماسوترا" الهندي.

وقال رئيس التحرير المستقيل "جابر الحرمي" في تغريدة له على تويتر "أتحمل المسؤولية، واستقالتي على طاولة مجلس الإدارة". ولم يعرف ما إذا كان مجلس الإدارة قد قبل استقالته أم لا.

وقدم جابر الحرمي استقالته بعد نشر صورة في الصحيفة لأيدي نساء مغطاة بوشوم الحناء التقليدية تصور مشاهد من كتاب "كاماسوترا" الهندي الذي يتضمن أوضاعا جنسية، وفي عدد الصحيفة الذي صدر الاثنين 1 يونيو/حزيران، ظهرت الصورة في قسم الصحة فوق مقال يحذر من مخاطر الحناء.

.

وقد كتب الحرمي على موقع الصحيفة على الإنترنت إن ما جرى هو "خطأ غير مقصود تماما"، وهو "أسوأ ما تعرضت له في حياتي الصحفية الممتدة لربع قرن من العمل الصحافي"، وقال إنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن ذلك.

وقال الحرمي في نص استقالته: "قيمنا ومبادئنا وأخلاقياتنا خط أحمر، لا يمكن التهاون أو التساهل فيها، وعليه فقد وضعت استقالتي منذ اللحظة أمام مجلس إدارة دار الشرق لاتخاذ ما تراه مناسبا، والبت فيها".

وأكد الحرمي أنه قد تمت إقالة جميع من كانوا وراء هذا الخطأ.

وأثارت الصورة ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في البلد الإسلامي المحافظ، ودعا البعض رئيس التحرير إلى البقاء في وظيفته، ولاموا آخرين على نشر الصورة.

المصدر: وكالات

صحافيونقطر