X أغلق
اخترنا لكِ
قدم محل لبيع العطور في موسكو يوم الاثنين 23 نوفمبر/تشرين الثاني أحدث عطر متميز برائحة ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » مجتمعي » ترفيه » مسرحية لأطفال روضة بالقدس عن مقتل فلسطيني تثير ضجة على مواقع الانترنت

مسرحية لأطفال روضة بالقدس عن مقتل فلسطيني تثير ضجة على مواقع الانترنت

2015-06-05 09:48:00
مسرحية لأطفال روضة بالقدس عن مقتل فلسطيني تثير ضجة على مواقع الانترنت

قام طلاب الروضة في مدرسة دار الحكمة في بيت حنينا، وهو حي في شمال شرق القدس، بعمل مسرحية الأسبوع الماضي، صوروا فيها جنديا من الجيش الإسرائيلي وهو يطلق الرصاص على مواطن فلسطيني.

وصور الأطفال الجندي وهو يدفع المال لأحد المتعاونين معه، إلا أن المتعاون أو "الجاسوس" يرمي أمواله في الهواء ويرقص محتفلا.

وتم نشر الفيديو للمسرحية الصغيرة على موقع Himma News باللغة العربية، إلا أنه سرعان ما تمت إزالته وتركت مكانه صور فقط من الحدث.

وفي دقائق قليلة انتشر شريط الفيديو عبر الإنترنت، وقام بتحميله Eli Kreminchuker إلى صفحة الأخبار "Arabist" الخاصة به، والمعنية بمتابعة أحداث الشرق الأوسط، وخاصة الإرهاب.

.

ويضم الفيديو، الذي لا يزال متاحا للعرض على صفحة "Arabist"، أطفال الروضة الصغار يهتفون بأن الأسرى الفلسطينيين في إسرائيل تضيع أفضل سنوات حياتهم في السجن ولكن، إنشاء الله، "سيُقتل جميع المتعاونين والمحتلين".

ويمكن سماع واحدة من الفتيات تقول: "المتعاون خائن! باع نفسه وشعبه ووطنه! "وفي نهاية المسرحية، يحمل الأطفال صورا لكبار السجناء الفلسطينيين، ومن بينهم عباس السيد، ومروان البرغوثي، أحد زعماء تنظيم حركة فتح، الذي يقضي خمسة أحكام بالسجن المؤبد و40 عاما في السجن.

مدرسة دار الحكمة تشرف عليها وزارة التربية والتعليم، وقالت الوزارة إنها تنظر إلى الحدث "على محمل الجد"، وأن الحادث "سيتم مراجعته على مستوى المنطقة، وسيعمل مكتب الوزارة وفقا لنتائج المراجعة".

القدسإسرائيلفلسطين