X أغلق
اخترنا لكِ
بعض الأمهات يعجزن عن تهدئة خلاف أطفالهن الصغار بل ولا يعلمن الأسباب التى تدفعهم لذلك، ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » تربية الاطفال » ما هي طريقة تعويد الطفل على الحمام؟

ما هي طريقة تعويد الطفل على الحمام؟

2015-06-06 20:11:00
ما هي طريقة تعويد الطفل على الحمام؟

يتعلّم كل يوم الطفل شيئاً جديداً في حياته. فمع الوقت يكبر الطفل وينمو ويبدأ بتعلّم أشياء جديدة ليتمكّن من القيام بها بنفسه لاحقًا. فمتى يبدأ الطفل بدخول الحمام بمفرده؟ وما هي طريقة تعويد الطفل على الحمام ؟

بدايةً، على الأهل أن يكونوا على علم أن هناك بعض الأطفال الذين يتعلّمون استخدام الحمام ببضعة أيام أما بعضهم الآخر فقد يحتاجون الى عدة أشهر. وهذا ليس أمرًا يدعو للقلق ولكن يعتبر أمرًا طبيعيًا جدًّا.

. لذلك، على الأهل التحلّي بالصبر التام خلال تعليم طفلهم هذا الأمر.

قد يبدو الطفل مستعدًّا للتخلي عن الحفاض واستخدام الحمام بمفرده عند بلوغه السنة الثانية من عمره. أما من أجل تعليم الطفل كيفية استخدام الحمام، فيمكنك أن تشتري مقعد حمام خاصاً لطفلك ووضعه فوق قاعدة المرحاض العادية. بعد ذلك، تبدأ المهمة الصعبة  من خلال تأكدك  حفظ توازن طفلك من خلال استخدام قدميه للاستعانة بهما في الدفع أثناء التبرز أو التغوط.

إضافةً إلى ذلك، عليك تعويد طفلك على الجلوس على هذا المقعد من دون أي حفاض والتوضيح له أن خلع الملابس قبل الجلوس على مقعد الحمام هو ما يفعله الكبار. لكن عليك ألا تضغطي عليه للقيام بأي شيء والإنتظار حتى يصبح مستعدًّا ويبدي لك رغبة واضحة في استخدام الحمام وحده.

في هذا السياق، يمكن للأم أن تشتري كتاباً توضحيحياً بالصور أو فيلماً يشرح فيه كيفية استخدام الحمام إذ إنها تعتبر طريقة مسلية للطفل تعلّمه الكثير وتجذب انتباهه.

أخيرًا، قد ترغب بعض النساء في تجربة الملابس الداخلية التدريبية لأنها تساعد الأطفال كثيرًا بينما يعتقد الأطفال الآخرون أنها مجرد نوع آخر من الحفاضات.

الأمومة والطفلالأم والطفلتعليم الاطفالتربية الطفل