X أغلق
اخترنا لكِ
الممرضات يعلن إضرابا مفتوحا احتجاجا على النقص في القوى البشرية التمريضية، الإضراب ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » الصحة » صحة العائلة » 4 حيل مضمونة لتفادي النقرشة عند الملل

4 حيل مضمونة لتفادي النقرشة عند الملل

2015-06-06 20:16:00
4 حيل مضمونة لتفادي النقرشة عند الملل

قد يبدو الأمر سهلاً من ناحية الكلام، ولكن القدرة على التفريق ما بين الملل والجوع الفعلي قد يشكل صراعاً بالنسبة لمعظمنا... فكم من مرّة تجدين نفسكِ واقفة أمام برادك المفتوح، من دون أي تفكير، باحثة عن نقرشة لذيذة ترضي رغبتكِ بالطعام؟

لذلك، جئناكِ ببعض النصائح التي من شأنها أن تساعدكِ على التخلص من مشكلة تناول الطعام بسبب الملل، ألا وهي إحدى الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن:

إعادة التفكير في الوقت المخصص للتلفاز: خصوصاً إن لم تكن لديكِ أي مخططات، ستجدين نفسكِ بشكل تلقائي لساعات طويلة أمام التلفاز.

. إنتبهي للنقرشة خلال مشاهدته وتفاديها قدر الإمكان، وذلك لأن الدماغ لا يقوم بإستيعاب ما تتناولينه خلال هذا الوقت الأمر الذي يعرضكِ للإفراط في تناول الطعام بسبب الملل وليس الجوع.

الإستعانة بالماء: يجد الكثيرون صعوبة في التفريق ما بين الجوع والعطش، فإن كنتِ قد أكلتِ خيراً وما زلتِ تشعرين بالجوع، إعمدي إلى شرب كوب أو أكثر من المياه، والإنتظار لمدّة 30 دقيقة لتري إن كنتِ فعلاً ما زلتِ تشعرين بالجوع.

البدء بالجلوس: هل تعلمين أنّ تناول الطعام وقوفاً أمام البراد لا يتيح لدماغكِ إستيعاب عملية الأكل في شكل كافٍ، ما يؤثر على نسبة إكتفائك، ويدفعكِ إلى العودة مجدداً أمام برادكِ؟ لذلك، خصّصي اوقاتاً محدّدة لوجبة خفيفة ما بين الوجبات الأساسية، واعمدي إلى الجلوس خلال تناولها والتأني في تناول الطعام بكل هدوء.

الإستعانة بالوجبات الخفيفة القليلة السعرات الحرارية: قبل تنمية قدرتكِ في السيطرة على النقرشة بسبب الملل، قد تواجهين بعض لحظات الضعف. في تلك الحالة، إلجئي إلى الوجبات الخفيفة ولكن القليلة السعرات الحراية مثل الجيلو الخالي من السكر، أو بعض الخضار الخضراء كالخيار والخس.

الصحةنصائح للرشاقةانقاص الوزنسوشيل ترند