X أغلق
اخترنا لكِ
إذا كنت من صاحبات الشعر المموج أو المجعد، فلا يجب أن تكوني منزعجة طوال الوقت لأن ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » جمال » تسريحات الشعر » ألوان المكياج المناسبة للون شعرك

ألوان المكياج المناسبة للون شعرك

2015-06-08 06:48:00
ألوان المكياج المناسبة للون شعرك


هل تجدين صعوبة باختيار ألوان المكياج المناسبة لك، إليك الألوان المناسبة للون شعرك لتضفي على طلتك المزيد من التناسق وتزيدك رونقاً وجمالا.


البني الداكن: 
هذا اللون يحدد ملامح الوجه، وهو لون الجرأة، صاحبات البشرة السمراء  اللواتي يمتلكن شعر بلون الشوكولا يبدون أكثر حيوية وإشراقا، وألوان المكياج المناسبة لهن هي القريبة من لون الخوخ واللون الأحمر والألوان المعدنية (كالبرونزي والنحاسي والذهبي) مع القليل من الكحل الأسود والماسكرا السوداء لتكثيف الرموش، بالإضافة لبودرة خدود ذهبية أو برونزية عاكسة للضوء تضفي لخدودك توهجاً رائعاً، وأحمر الشفاه الجريء كالبرغندي والأحمر.


الشعر الأسود: 
الأسود لون الغموض والإثارة، ولإبراز جماله ركزي على ظلال العيون الدخانية كالفحم والألوان البحرية وضعي على الشفتين والخدين اللون الوردي. أضيفي الكحل بداخل عينيك وارسمي بالكحل السائل على الزاوية الخارجية للرموش العلوية والسفلية، ثم استخدمي الماسكرا السوداء لتكثيف الرموش، وضعي أحمر الخدود الوردي أو التفاحي والملمع الوردي للشفتين
الشعر الأشقر: لون التوهج والإشراق، سواء كان شعرك عسلي دافئ أو قمحي بارد، فأفضل ألوان المكياج التي تناسب الشقراوات، هي الوردية والذهبية إضافة للون الخوخي وألوان الظلال الترابية، ضعي الظلال الترابية على حافة الرموش العلوية والسفلية ثم حددي عينيك بقلم الكحل السائل ثم الماسكرا.

. لإضافة التوهج لخديك ضعي بودرة الخدود التفاحية أو الوردية، وأحمر الشفاه الوردي اللامع


الشعر الأحمر: 
الأحمر لون الدفء ويحتاج الألوان القريبة من البني والمشمشي لإضفاء المزيد من السحر على طلتك، إن كان لون شعرك بني محمر استخدمي الألوان المضيئة كظلال العيون الخضراء، والألوان الوردية للوجنتين والشفتين والكحل البني المحمر على الزاوية الخارجية للرموش العلوية. ولا تنسي وضع أحمر الخدود الوردي لإعطاء الخدود مظهرا طبيعياً، وأحمر الشفاه البني الوردي على الشفتين


البني المتوسط: 
لون الكراميل أو الكستنائي إن صاحبة هذا اللون محظوظة فهي تستطيع تطبيق أي لون من ألوان المكياج، إذا كنت تملكين شعراً بنياً متوسط الدرجة فلديك خيارات واسعة من الألوان الترابية المحايدة والوردية واللون التوتي، حددي عينيك باللون العاجي أو البيج أو ظلال العيون الرمادية ويمكن وضع الكحل الأزرق على حافة العيون الرمادية، أضيفي الإشراقة لطلتك بأحمر خدود وردي على الوجنتين والتوتي على الشفتين ليمنحك مظهراً جذاباً.
 

صبغات شعرمكياج