X أغلق
اخترنا لكِ
الملح الانكليزي له العديد من الاستعمالات، بينما يقشّر كلّ الجسم لإزالة خلايا الجلد ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » الصحة » صحة العائلة » 4 أمور تجهلين أنها تسبب لك السمنة في منزلك!

4 أمور تجهلين أنها تسبب لك السمنة في منزلك!

2015-06-10 07:54:00
4 أمور تجهلين أنها تسبب لك السمنة في منزلك!

في حين قد تلومين أيضكِ البطيء أو نظامكِ الغذائي على وزنكِ الزائد، سنكشف لكِ عن بعض الأمور في منزلكِ، التي تتسبب لكِ بالسمنة من دون معرفتكِ بذلك:

الموسيقى العالية والصخبة: 

هل تعلمين أنّ الإستماع إلى الموسيقى الصخبة والعالية من شأنه أن يزيد من شهيتكِ على الطعام، وبالتالي الإفراط في تناول المأكولات الدسمة والنقرشات ما بين الوجبات الرئيسيّة؟ لذلك، إستبدلي موسيقى الروك بالموسيقى الكلاسيكية لتلحظي أثرها الإيجابي لتحفيز خسارة الوزن.

 

الأطباق البيضاء:

تلعب الأطباق البيضاء دوراً كبيراً في زيادة كمية الطعام التي نتناولها، إذ إنّ لونها الأبيض يجعل الحصص تبدو أصغر لنا. لتفادي هذه المشكلة، إختاري دائماً أطباقكِ بألوان متباينة معاكسة لألوان الطعام كالأسود مثلاً، لتلحظي أنكِ ستبدئين بطريقة غير واعية بتناول كميات أقلّ.

 

الأكواب القصيرة:

خصوصاً إن كنتِ من محبّات شرب العصير أو المشروبات الغازية، لا تقدمي أبداً على إستخدام الأكواب القصيرة والعريضة، بل الجئي إلى تلك الرفيعة والطويلة، فقد أثبتت الأبحاث أن على غرار الأطباق البيضاء، يميل معظمنا إلى شرب المزيد من الأكواب القصيرة والعريضة مقارنة بالطويلة والرفيعة.

.

 

الإضاءة القوية في غرفة تناول الطعام: 

بيّنت الدراسات أن كلّما  ازدادت قدرتنا على رؤية المأكولات بوضوح، كلّما بدت لنا أكثر جاذبية. وبالتالي، فإن الإضاءة القوية في غرفة السفرة قد تساهم في شكل لافت بزيادة شهيتكِ خلال تناول الطعام، وبالتالي عدم الشبع من الحصص الصغيرة أو المعتدلة الحجم.

 

الصحةنصائح للرشاقةانقاص الوزنالسمنةسوشيل ترند