X أغلق
اخترنا لكِ
 بشرتك دهنية وتعانين من مشكلة لمعان البشرة، عليك بخلطات الطماطم التي تحتوي على ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » جمال » العناية بالبشرة » استخدامات رائعة لكاربونات الصوديوم فتزيد من جمالك!

استخدامات رائعة لكاربونات الصوديوم فتزيد من جمالك!

2015-06-10 07:52:00
استخدامات رائعة لكاربونات الصوديوم فتزيد من جمالك!

كثيرة هي استخدامات صودا الخبز أو ما يعرف "كاربونات الصوديوم" في مجال التجميل والعناية بالبشرة، فلم تعد استخداماته اليوم مقتصرة على تخمير الأطعمة أو دخوله في وصفات الكيك والخبز وغيرها، إلا أنه أصبح اليوم مادة مهمة وفعالة في تقشير الوجه وتبيض الأسنان وعلاج البثور، فضلا عن كونه يصلح كشامبو للشعر الجاف، بالإضافة إلى استخدامه في تنعيم أصابع.. وغيرها من الاستخدامات في عالم الجمال.

إليك سيدتي عدد من استخدامات رائعة لصودا الخبز تزيد من جمالك سيدتي .

...

- يمكنك إضافة صودا الخبز لمعجون الأسنان واستخدامه لتبييض الأسنان.

-إذا كنت تريدين أن تقضي على رائحة العرق فما عليك سوى وضع صودا الخبز على الإبطين.

-لإزالة الأوساخ والروائح من اليد، أضيفي خبز الصودا على الصابون السائل وادعكي بها يديك جيدا ثم اشطفي يديك بالماء النظيف.

-يساعد صودا الخبز على تنعيم أصابع اليد وتنظيفها. قبل وضع طلاء الأظافر ضعي القليل من صودا الخبز على فرشاة أسنان صغيرة مبتلة وادعكي منطقة ما تحت الأظافر لتنظيفها وتنعيمها. ثم، اصنعي عجينة من 3 ملاعق كبيرة من الماء مع ملعقة واحدة من الماء وادعكي الأصابع وخاصة حول الأظافر للتخلص من الجلد الميت في هذه المناطق.

-يساعد صودا الخبز علي تقشير البشرة وازالة الخلايا الميتة وتنظيف المسام. أضيفي البودرة للغسول الذي تستخدمينه في غسل بشرتك لتقشير الوجه، وفي حاله تقشير المناطق الشديده الجفاف مثل الكوع، اخلطي القليل من البودرة مع عصير ليمون وادهني به المناطق الجافه في حركات دائرية بأصابع اليدين ثم اغسلي بشرتك بعد مرور 15 دقيقه. ثم ضعي فازلين او كريما كثيفا لزياده الترطيب.

- يساعد خبز الصودا في التخلص من حب الشباب والحبوب بالجسم وتجديد الجلد. اخلطي صودا الخبز والماء حتى تتكون لديك عجينة ادعكي بها بشرتك بحركة دائرية ثم اشطغي بالماء.

-يمكنك استخدام صودا الخبز كبديل للشامبو الجاف الذي يعمل علي تنظيف الشعر وامتصاص الزيوت الزائدة في فروة الرأس وإنعاش رائحة الشعر. ضعي نصف ملعقه من البوردة على جذور الشعر وانتظري لدقائق حتي تقوم بنفس مهام الشامبو الجاف.

العناية بالبشرةخلطات طبيعية