X أغلق
اخترنا لكِ
من زجاجات بلاستيكية الى ملابس للشاطئ: هذا هو لباس البحر البكيني الاقتصادي الذى يقدمه ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » جمال » ازياء » أزياء تكمّل الحقائب LONGCHAMP لخريف 2015 في باريس

أزياء تكمّل الحقائب LONGCHAMP لخريف 2015 في باريس

2015-06-26 21:01:00
أزياء تكمّل الحقائب LONGCHAMP لخريف 2015 في باريس

قبل زمن غير بعيد، كانت Longchamp شركة للأكسسوارات الجلدية الفخمة، فقط. لكن حين قررت المديرة الإبداعية صوفي دولافونتين إدخال بعض المعاطف الفريدة إلى نوافذ عرض متجرها لعرض حقائبها الجميلة، ولد مفهوم جديد: الأزياء الجاهزة من Longchamp. منذ ذلك الحين، لم تعد الشركة أبداً إلى الوراء وما عادت الملابس الجاهزة من Longchamp مجرد وسيلة لعرض الحقائب بشكل جميل.

. إن رؤية مجموعة الملابس الجاهزة على منصة العرض، ميزة تقتصر على العاملين في هذه الشركة الفخمة فقط. إلا أن الامتيازات الصحافية أتاحت لنا التعرف أكثر على ما يمكن اعتباره أجمل مجموعة من Longchamp لغاية الآن.

كنا محظوظين بتلقي دعوة لمناسبة خاصة جداً: التعرف إلى مجموعة Longchamp لخريف 2015 خلال أسبوع باريس للأزياء. كانت تلك تجربة مميزة فعلاً، ونظراً الى وجود صوفي دولافونتين، سنحت لنا فرصة التعرف إلى جوهر المجموعة. بين الزوار الحاضرين، كان هناك عدد من الأسماء المهمة مثل: أنجليكا تشانغ رئيسة تحرير مجلة Vogue في الصين، كايتي غراند، بابيث دجيان، ستيفانو تونشي، فانيسا فريدمان، ميتسوكو واتانبي، فريق عمل آنا ديلو روسو، كايت فيلان رئيسة تحرير مجلة Vogue في بريطانيا والمديرة الإبداعية لدى Top Shop، الى جانب العارضتين الصينيتين: شو باي كين، وليو وين، وكفين تشو اختصاصي الماكياج الشهير (أكثر من 48 مليون متتبع على weibo)، والنجمة الإيطالية كانديلا نوفمبري.

تم الإجماع على أن المجموعة الجديدة من Longchamp مثيرة ومرحة مثلما توقعنا.

هذا الموسم، ضجت المجموعة بتناقضات الألوان الساطعة مثل البرغندي والفستقي، والكوبالت والبني. وبرز عنصر هندسي قوي فيها مع النقوش الجريئة، واندماجات الألوان ومفهوم الاهتزازات التي ارتكزت على التألق العصري للشركة الإيطالية العظيمة The Memphis Group  التي لا شك في أنها تأثرت كثيراً بمفهوم فن البوب (pop art)، بحيث برز هذا الأسلوب بشكل جليٌ في أحدث ابتكارات Longchamp. فالأنماط الهندسية القوية لم تزيّن الفساتين والقمصان المصنوعة من البوليستر والحرير فقط، وإنما زينت أيضاً حقيبة Longchamp الشهيرة، Le Pliage. أما خيارات الأقمشة فتراوحت بين الصوف الغليظ وجلد الغنم الرقيق جداً. معاطف من دون ياقات، فساتين قصيرة مع أحزمة، سراويل قصيرة وتنانير مثلّثة القصّات من جلد الغنم... تلك كانت أبرز العناصر القوية في المجموعة.

ومن أبرز التصاميم، نذكر المعطف المصنوع من جلد الغنم بلون الكوبالت/الأسود، سترات جلد الغنم باللون الذهبي، سترات جلد الغنم مع الفرو وكل التنانير في مجموعة الملابس الجاهزة.

ما يجعل مجموعة Longchamp للأزياء الجاهزة فريدة فعلاً هي الأكسسوارات التي لا تكمّل الملابس، وإنما العكس. فقد جرى تصميم كل قطعة ملابس بعناية فائقة لإبراز جمال الحقائب. إنه مفهوم جميل يعني أن لا داعي أبداً للبحث عن طلة ملابس متناسقة تتناغم مع حقيبتك المفضلة، أو البحث عن الحقيبة المثالية لطلة ملابس معينة. كل شيء يندمج مع بعضه بسهولة ومثالية. وبالنسبة إلى دولافونتين، يكون التركيز دوماً على الأكسسوارات: «أعتقد أن الحقائب والأحذية أصبحت الجزء الأساسي في الطلة، إذ يسهل التعبير عما تريده المرأة من خلال حقائب وأحذية متينة بدل الأزياء الجاهزة الظاهرة بقوة».

من المذهل التفكير في التطور الذي شهدته شركة Longchamp منذ تأسيسها عام 1948، من جانب جان كاسغرين. فقد بقيت الشركة ضمن العائلة نفسها، وبقي قلب العمل وروحه على حالهما طوال الوقت. إن خيار تطوير الأكسسوارات الجلدية الفخمة الخاصة بمدخني التبغ وجعلها تصل إلى مرتبة تصميم تنانير جلدية فاتنة من جلد الغنم الدقيق بألوان البرغندي الغنية هو بلا شك أمر رائع، مع الإبقاء على تقدير البدايات المتواضعة في هذا العمل العائلي الذي اكتسب شهرة عالمية.

Longchampالملابس الجاهزةالأزياء الجاهزةالحقائبSophie Delafontaineإيما روبرتسجيسيكا تشاستينEmma RobertsJessica Chastain