X أغلق
اخترنا لكِ
يشار إلى ان الفتاة حالياً في دار للرعاية فيما والدتها ما زالت معتقلة ووجهت إليها ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » الحياة الزوجية » ماذا تكشف تصرفات الزوج على فيس بوك عن العلاقة الزوجية؟

ماذا تكشف تصرفات الزوج على فيس بوك عن العلاقة الزوجية؟

2015-07-08 06:41:00
ماذا تكشف تصرفات الزوج على فيس بوك عن العلاقة الزوجية؟

هل تساءلت يوماً عمّا تكشف تصرفات زوجك على مواقع التواصل الإجتماعي عن علاقتكما؟ إكتشفي في هذا المقال ماذا يفصح حساب زوجك على موقع فايسبوك عن حياتكما الزوجية:

يشارك كلّ صوركما على فايسبوك أينما ذهبتما: هذا التصرّف يدلّ إلى أن زوجك فخور بك وبعلاقتكما. كما أنّه يحب أن يعبّر أمام كلّ الأصدقاء والناس عن حبه لك ولعائلته. إن كنت تنزعجين من هذه العادة وتشعرين بأنّها تهدّد حريتك الشخصية، يمكنك أن تناقشي زوجك بالأمر للتخفيف من مشاركة كل تفاصيل حياتكما الشخصية عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

لا يشارك أي صورة لكما على فايسبوك: لا تتسرّعي بالحكم على هذا التصرّف! فقد يفضّل زوجك عدم مشاركة الجميع حياته وأخباره الشخصية.

. فإن كان بطبعه متحفّظاً، من الطبيعي ألّا يسمح لأحد أن يتدخّل في حياته الشخصية من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.

توقّف فجأة عن مشاركة صوركما وأخباركما: هل توقّف زوجك عن مشاركة صوركما وأخباركما عبر فيس بوك على غير عادة؟ إن كانت علاقتكما تمرّ بمرحلة من الفتور والبعد، فقد يكون هذا التصرّف طبيعياً. حاولي أن تجدي الحلول المناسبة للمشاكل التي تعيقكما كي تعود المياه إلى مجاريها. أمّا إذا كانت كل نشاطات زوجك قد تراجعت على فيس بوك ولا تقتصر فقط على عدم مشاركته لصوركما، فلا تأخذي الأمور لمنحى شخصي، فقد يكون زوجك يمرّ بمرحلة صعبة ومليئة بالضغوط وبالتالي لا يجد الوقت الكافي للقيام بالنشاطات على فايسبوك.

يقارن علاقتكما بعلاقة ثنائي آخر بحسب ما يراه على فايسبوك: قد يدلّ هذا التصرّف إلى أن زوجك يشعر بنقص ما في العلاقة أو يبحث عن طرق وأساليب لتجديد حياتكما الزوجية. فقد يتأثّر بعض الأزواج بالمظاهر الزائفة وبالتالي يتراجع شعورهم بالقناعة والإمتنان حيال علاقتهم الزوجية. في هذه الحالة، ننصح بإعتماد الحوار الصادق والصريح لتطوير العلاقة، تحسينها وتجديدها من دون مقارنتها مع أحد!

يحافظ على خصوصية شديدة على فيس بوك: هل يخفي لائحة أصدقائه عنك ولا يسمح لأحد أن يكتب على حائطه؟ هل يتحكّم بمن يمكنه رؤية صوره ومنشوراته؟ هل قام بإخفاء وضعه العائلي على فيس بوك؟ تأكّدي من أن زوجك لا يخفي عنك هذه الأمور لأنّها مثيرة للشكّ. ننصحك بالتأكّد من أنّه لا يخفي شيئاً عنك من خلال الدخول إلى حائطه بواسطة حساب شخص آخر!

الحياة الزوجيةالتعامل مع الزوج