X أغلق
اخترنا لكِ
ما هي فوائد ممارسة الرياضة بالنسبة للحامل ؟وما هي الرياضات المنصوح بها بالنسبة إليها ؟ ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » الحمل والولادة » 8 خطوات لتكوني أنيقة في حملك

8 خطوات لتكوني أنيقة في حملك

2015-11-30 12:00:00
8 خطوات لتكوني أنيقة في حملك

طرق بسيطة وغير مكلفة للأناقة

أولاً، ألقي جانباً المفهوم التقليدي حول الأناقة ومثالية الجمال
ليست هناك امرأة قبيحة في حملها، بل هناك امرأة لا تعتني بنفسها،. وإذا لم تكوني المرأة الجميلة من حيث الشكل فإن الأناقة تمثل نصف الجمال. ولهذا ابتعدي قليلاً عن الاستماع لما يقوله الآخرون، لأن الوقوع ضحيتها سيتعبك نفسياً إن لم تكوني تتمتعين بجوانب منها.

ثانياً، اختاري التسريحة التي تناسب شكل وجهك
هناك قصات تجعل وجهك يبدو نحيفاً، وأخرى تجعله يبدو أكثر امتلاءً.

. وهنا عليك الأخذ بعين الاعتبار الانتفاخ الذي يسببه الحمل، فاذهبي إلى صالون جيد. هذا لا يكلف الكثير من المال؛ لأنك لن تقصي شعرك كل يوم.

ثالثاً، اختاري النظارة الطبية أو الشمسية التي تناسب وجهك
اختيار النظارة المناسبة إن كانت طبية أو شمسية سيضيف أناقة لوجهك، بحيث تبدين أكثر جمالاً، ولا يمكن للمرأة أن تنسى بأن استخدام النظارة المناسبة للوجه يجذب الأنظار إليها.

رابعاً، الوضعية البدنية الصحيحة
يمكن التدرب على الوضعيات من خلال اتباع تمارين بسيطة في المنزل، ويأتي على رأسها الوقوف في وضعية مستقيمة لمدة نصف ساعة، من دون تنحية الرأس إلى الأسفل أو إلى الأعلى. وكذلك الوقوف أمام مرآة جانبية تظهر كل قوامك.

خامساً، تحديد هوية قوامك من خلال ألبسة تناسبك
تعرفي جيداً مقدار الانتفاخ في جسمك، من حيث الطول والعرض، واعرفي أن شراء ما لا يناسبك من الملابس سيحرمك من الأناقة. فإذا لم تكسبي الكثير من الوزن في حملك، أو كنت في الشهور الأولى، فيمكنك شراء ملابس تزيد على مقاسك نمرة أو نمرتين على الأكثر. أما في الأشهر الأخيرة فاختاري فستاناً يكبر حجمك بثلاث نمر على الأقل.

سادساً- اختاري الحقيبة اليدوية المناسبة
فحجمها يجب أن يناسب حجم قوامك. فإذا كنت قصيرة القامة فإن الحقيبة اليدوية الصغيرة تكون مناسبة لك. وإذا كنت طويلة القامة فإن الحقيبة الأكبر حجماً هي الأنسب. وهكذا فإن الحقيبة اليدوية المناسبة تعتبر عنصراً من عناصر منح الأناقة للمرأة.

سابعاً- الابتسامة
ابتسامتك تعتبر أيضاً من مقومات منحك الأناقة. ولذلك ينصح علماء الجمال بأن تكثري من ابتسامتك؛ لكي تبدو أكثر جاذبية وأناقة.

ثامناً- الابتعاد قليلاً عن المرآة
إن كثرة نظرك في المرآة قد يشكل نوعاً من الارتباك، فقد تجدين نفسك جميلة وأنيقة مرة، إذا تقبلت التغييرات في حملك، ومن ثم تجدين نفسك غير ذلك. إذا كنت مستاءة من ذلك، وفي هذه الحالة ينصح علماء الجمال بأن تنظري إلى نفسك مرتين على الأكثر في المرآة؛ لكي لا يتشتت ذهنك.

الحمل والولادةأزياء الحملأناقة الحاملغذاء الحامل