X أغلق
اخترنا لكِ
من أهم أسرار نضارة البشرة شرب الماء بكميات كافية. فما هي أهمية الماء لحيوية ونضارة ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » الصحة » ريجيم » أفضل 5 نباتات لإزالة دهون البطن

أفضل 5 نباتات لإزالة دهون البطن

2016-06-08 00:11:00
أفضل 5 نباتات لإزالة دهون البطن

تعتبر عملية فقدان الوزن من أصعب الأشياء التي عليك القيام بها لأنّ هذا يتطلّب إعادة تنظيم أسلوب حياتك. ولكن هذا لا يعني أنّه أمر بعيد المنال بالنسبة إليك، لأنّ الآلاف من الأشخاص يبدأون السير في هذا الطريق إلى فقدان الوزن في كلّ شهر. والحقيقة أنّ حوالي 85 % من هؤلاء الأشخاص لن يستطيعوا تحقيق هذا الهدف رغم جهودهم لتقليل الوزن، ولهذا السبب من المهم أن تستكشفي خياراتك.

وهناك أنواع مختلفة من النباتات التي يمكنها أن تساعدك على التخلّص من الوزن الزائد واستعادة صحّتك.

. ومن المهم معرفة تلك النباتات الأكثر فعالية، لكي لا تضيّعي وقتك في التجارب.

 الجيمنيما أو الجورمار  Gymnema 

 هذه النبتة الهنديّة معروفة منذ زمن بعيد في معالجة السمنة، وتعمل كمدرّ للبول وللتخلّص من الماء الزائد الذي يحتوي السموم بسبب حقيقة خصائصها القابضة. وأوراق الجورمار تحفّز الهضم، ولها القدرة على كبت الرغبة بتناول السكّريات بشكل مؤقت، وبالتالي لن تستلمي إلى إغراء تناول الحلويات.

الجنسنغ Ginseng

الغالبية العظمى من الناس تعرف تماماً نبتة الجنسنغ، لأنّها النبتة الأكثر استخداماً في العالم كلّه. وإلى جانب قدرتها على تحسين الذاكرة، يمكنها أيضاً أن تكون مفيدة لفقدان الوزن، إذ تمتلك الجنسنغ خاصّية التحفيز ورفع درجة حرارة الجسم، وهما إجراءان يساعدان على تحفيز عملية الأيض وإعطاء الجسم الطاقة اللازمة لممارسة الرياضة.

 

 الأوريغانو   Oregano

الأوريغانو من مضادّات الأكسدة القوية وهي أيضاً نبتة فعّالة لفقدان الوزن. وتساعد الجهاز الهضمي على البقاء بصحّة جيدة والعمل بشكل صحيح، فهي تزيد مستويات السيروتونين وتساعد على إزالة الفضلات الزائدة من الجسم. وجميع هذه الخصائص معاً تعزّز فقدان الوزن وتمنع مشاكل الانتفاخ والإمساك. وكلما ارتفع مستوى السيروتونين، تحسّن مزاجك أكثر، مما يقلّل مخاطر اللجوء إلى الأكل خلال الأزمات العاطفية، هذا فضلاً عن أنّ زيادة مستوى السيروتونين يساعد على تقليل مستوى الشهية بشكل عام.

 

 المريمية Sage

المريمية نبتة مشهورة جداً في الطبخ لأنّها تضيف طعماً إلى الأطباق. وهذه النبتة فعّالة للغاية في خفض نسبة السكّر في الدم، وكذلك ضغط الدم والقلق. وهذه المشاكل جميعها تؤدّي إلى زيادة في الوزن. ولكنّ المريمية لا تساعد فقط على فقدان الوزن، وإنّما تحافظ جيداً على الصحة العامة. ولهذه النبتة تأثير مضادّ للإجهاد، مما يساعد على المحافظة على مستويات الكورتيزول العادية، إذ أنّ مستويات الكورتيزول العالية تؤدّي إلى زيادة الوزن – ومعظم هذه الزيادة سوف يتركز حول البطن - ولهذا، من المهمّ السيطرة على إنتاج هذا الهرمون للمحافظة على وزن صحّي.

 

 النعناع المدبّب Spearmint

اثبت الباحثون أن النعناع المدبّب فعّال جداً في تخفيض دهون الجسم، فهو يعمل على تحرير الكمّيات الزائدة من الأستروجين المخزّن في الجسم. وعندما يخزّن الجسم هذا الهرمون، فإنّه يحتفظ في الوقت ذاته بالدهون التي عملت على زيادة وزنك. ولهذا عليك موازنة مستوى الأستروجين بنبتة مثل النعناع المدبّب ليساعدك على انتظام عمل الجسم والسماح له بالتخلّص من الدهون الزائدة.

حمية ولياقةحمية ولياقةدهوندهون البطنالتخلص من دهون البطننباتاتنباتات للتخلص من دهون البطن