X أغلق
اخترنا لكِ
حذرت دراسة من أن البدء في إطعام للرضع في سن مبكرة قد يزيد من مخاطر إصابتهم بالسمنة قبيل ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » الصحة » ريجيم » استعدي في شهر رمضان للحصول على الرشاقة قبل حفلة الخطوبة

استعدي في شهر رمضان للحصول على الرشاقة قبل حفلة الخطوبة

2016-06-12 08:44:00
استعدي في شهر رمضان للحصول على الرشاقة قبل حفلة الخطوبة

لا يوجد شيء كخاتم الخطوبة لتحفيزك عروستنا على فقدان الوزن والحصول على جسد رشيق، فدائماً تتجهين نحو خطوات استعدادية كبيرة لتبدي أفضل ما لديك في يوم خطوبتك، ونعلم جميعاً أننا بحاجة إلى إيجاد الدافع لدينا، لذا اجعلي دافعك هو شهر رمضان الكريم، وخوضي معنا هذا التحدي للحصول على أروع النتائج خلال شهر رمضان بأسرع الطرق، ولا تجعلي رمضان مصدر قلق لك من زيادة الوزن، فقط اتبعي معنا النصائح والخطوات التالية:

اختيارك لطعامك: يجب أن يكون اختيارك بحذر، ولا تندفعي وراء الحلويات الرمضانية بشراهة، لذا اختاري دائماً السلطات والمشروبات الخالية من السكر والمشاوي والمسلوق في طبق طعامك.

السحور: وجبة السحور من أهم الأساسيات للحفاظ على رشاقتك، ولكن انتبهي حاولي أن تكون وجبتك قبل النوم بساعتين على الأقل، واجعليها مليئة بالأنواع المفيدة لجسدك كالزبادي مع قطع التمر الصغيرة والسلطة الخضراء والجبن القريش وشريحة واحدة من الخبز الأسمر وكوب من الحليب الخالي من الدسم.

الإفطار: ابدئي إفطارك بكوب من الماء مع حبة واحدة من التمر، ثم قومي بتناول شوربة الخضراوات قليلة الدسم، ثم البروتينات كاللحم أو الدجاج أو السمك المشوي أو المسلوق، وابتعدي عن المقلي أو المحمر من اللحوم، ولا تنسي طبق الخضراوات المفضل لك بشرط أن يكون خالياً من الدسم وقليل النشويات، مثل: الفاصولياء، القرنبيط، السبانخ.

وجبة خفيفة بين السحور والإفطار: لك الحق في تناول وجبة خفيفة تساعدك على عدم الشعور بالجوع، ولكن يجب أن لا تتعدى 150 سعراً حرارياً، مثل: كوب من رقائق الذرة مع حليب خالٍ من الدسم، أو طبق سلطة خضراء بالجبن، أو طبق تبولة.

.

الحلويات الرمضانية: من أجل عدم الاستسلام أمامها لا تحرمي نفسك منها، بل تناولي قطعة صغيرة جداً بعد الإفطار مع كوب من الشاي الأخضر الخالي من السكر، ولكن مرة أو مرتين أسبوعياً فقط.

الماء: تناولي الماء بشراهة؛ لأن جسدك يحتاجه فترة صيامك، ولأنه يغسل جسمك من الداخل، ويحافظ على نضارة وجهك، ويفضل شرب من 8 إلى 10 أكواب يومياً.

الشاي الأخضر: تناولي كوباً أو اثنين يومياً، فهو يشعرك بالحيوية ويساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة.

اللياقة البدنية: من الصعب ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان، ولكن كوني ذكية وخصصي على الأقل نصف ساعة يومياً للمشي بعد الإفطار، مثلاً: عند ذهابك إلى المسجد لقضاء صلاة التراويح، أو اختاري اثنين أو ثلاثة من تمارين البطن وقومي بممارستها 10 مرات.

حمية ولياقةعروس 2016رجيم عروسرمضان 2016