X أغلق
اخترنا لكِ
الزنجبيل ليس مجرّد نبتة تطيّب نكهة الطعام وتدخل في تركيب أدوية معيّنة بل تتجاوز فوائده ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » جمال » العناية بالبشرة » قاومي الهالات السوداء التي تتفاقم خلال رمضان

قاومي الهالات السوداء التي تتفاقم خلال رمضان

2016-06-15 10:50:00
قاومي الهالات السوداء التي تتفاقم خلال رمضان

مهما كان اهتمامك ببشرتك كبيراً ومهما كنت تعتنين بها وتدللينها وتمدينها بما تحتاجه من مرطبات ومغذيات، لن تحصلي على ما تطمحين إليه من بشرة مثالية جميلة وصحية إلا إذا تخلصت من الهالات السوداء التي تحيط بعينيك والتي تتزايد بسبب السهرات في رمضان وموائد السحور.

للهالات السوداء أسباب عديدة، فمنها ما هو وراثي ومنها ما هو بسبب قلة النوم والإفراط في شرب الكافيين، وقد يكون احتباس المياه سبباً آخر لوجودها وأيضاً سوء الدورة الدموية لديك. وطبعاً فإن التقدّم في السن من أشباب انخفاض الحجم تحت العينين وبالتالي ظهور الظلالات الفارغة.

الوقاية من الهالات السوداء:

النوم والترطيب وكريم الوقاية من الشمس: الوقاية من الهالات السوداء كلياً أمر في غاية الصعوبة، وإنما يمكنك التخفيف منها بشكل كبير عن طريق النوم بمقدار كافٍ وتطبيق كريم واق من أشعة الشمس بشكل دائم، لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية ستزيد من أضرار هذه المنطقة الحساسة.

.

العلاجات الاستوائية من كريمات العيون:

طبّقي كريمات العيون التي تحتوي على ريتينويد لطيف لأنه يخفف من التهاب البشرة أو تحتوي على أحماض مثل نبوتراتا. وابتعدي عن استخدام كريمات تحتوي على الرتينوئيدات وأحماض ألفا هيدروكسي والفيتامين سي لأنها تثير التهاب البشرة الحساسة حول العين.

كريمات الترطيب اليومية:

عليك ترطيب منطقة محيط العين كل يوم مساء وصباحاً قبل محاولة اخفاء الهالات السوداء. كما أن استخدام كريم للعيون سيساعد الكونسيلور على الثبات طوال اليوم. طبّقي كريم مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك والغليسرين لأنهما يزودان العيون بنضارة تعيد إحياء خلايا هذه المنطقة الهشة.

إخفاء الهالات بواسطة الماكياج:

هناك عدة مراحل لإخفاء الهالات السوداء للعيون عن طريق استخدام المساحيق التجميلية، اتبعيها معنا خطوة بخطوة:

اختاري الكونسيلر المناسب:

ابتعدي عن اختيار كونسيلر أو كريم خافي العيوب جاف واختاري منه خفيف الوزن والكريمي لأنه لن يتفتت أو يتغلغل في الخطوط الرفيعة حول العين. ومن الضروري أن تختاري كونسيلر يتناسب مع لون بشرتك.

الكونسيلر المناسب حسب لون هالاتك:

إذا كنت تحاولين اخفاء هالات تميل إلى اللون الأرجواني، عليك بانتقاء كونسيلر باللون الأصفر. أما إذا كنت تريدين إخفاء هالات باللون الأحمر فأنت بحاجة إلى كونسيلر يميل لونه إلى الأخضر. إنما معظم الهالات تحت العيون تميل إلى اللون الأزرق، ولإخفائها عليك باختيار كونسيلر يميل لونه إلى الخوخي. ولمزيد من الدقة والنجاح في مهمة إخفاء الهالات، عليك بوضع برايمر (أو مستحضر فاصل) يصحّح الألوان قبل الإخفاء، لأنه يساعد على تحييد أي مشكلة لون تعانين منها تحت العيون.

تطبيق الكونسيلر:

سر التطبيق الجيد للكونسيلر هو استخدامه بعد الانتهاء من وضع ماكياج العيون بالكامل، لأنه من الممكن أن تتناثر بقايا الماكياج عليه وتتلف الهدف منه. ولكن قبل تطبيقه عليك بوضع كريم مرطب حول العيون لانه سيعبىء الخطوط الرفيعة ويرطبها بحيث تصبح عملية الإخفاء أسهل. ومن الأخطاء التي قد ترتكبينها أثناء إخفاء الهالات السوداء هي تطبيق الكونسيلر على كامل البقعة تحت العيون، لأنك تحتاجين إلى تطبيقه فقط في مكان تواجد البقع السوداء. لذا عليك وضع بقعة من الكونسيلر على المكان المطلوب وبواسطة فرشاة خاصة امسحيها للتغطية. وننصحك باستخدام فرشاة كثيفة تجنبك الإفراط في وضع المستحضر. وبعد ذلك ربتي بالبنصر لتثبيته. وبإمكانك استخدام اسفنجة مبللة لدمج حافة الكونسيلر بمنطقة العين.

تحويل كريم الأساس إلى كونسيلر:

إذا كنت من النساء اللواتي لا يحببن الإفراط في استخدام المساحيق وتكتفين بالضروري منها، يمكنك استبدال الكونسيلر بكريم الاساس، فإذا كنت تستخدمين كريم أساس سائل، ضعي القليل منه على يدك ودعيه يتأكسد وعندها يمكنك استخدامه كبديل من الكونسيلر، لأنه كلما تعرض كريم الأساس إلى الهواء زاد تركيز مادة الصمغ فيه. أما إذا كنت تستخدمين كريم أساس كريمي، فبإمكانك الإكتفاء بوضع كمية كافية منه تحت العيون واستخدامه بديل للكونسيلر للتغطية.

اخفاء الهالات بواسطة أقلام الهايلايتر:

إذا كنت تحتاجين إلى طريقة أسهل لتغطية الهالات السوداء، فبإمكانك استخدام أقلام الهايلايتر المزودة بفرشاة لطيفة على هذه المنطقة الحساسة، وإنما لا تفطري في وضعها. وللحصول على نتيجة خالية من الشوائب ربتي المستحضر بعد ذلك بإصبعك وامزجي جيداً.

عناية بالبشرةالهالات السوداءاخفاء الهالات السوداءجمالك في رمضانرمضانالعيونكريم ترطيب البشرةترطيب البشرةالمكياجالكونسيلركريم الأساسالهايلايتر