X أغلق
اخترنا لكِ
عصابات الشعر هي الميزة الرئيسية للموسم : يتم ربط الشعرعلى هيئة ربطة ذيل الحصان، بحيث ...
الأكثر قراءة
الرئيسية » جمال » تسريحات الشعر » 5 نصائح تجنّبكِ تلف شعركِ!

5 نصائح تجنّبكِ تلف شعركِ!

2016-06-19 09:14:00
5 نصائح تجنّبكِ تلف شعركِ!

يتعرّض الشعر للتلف خلال الصيف، الموسم الذي تكثر فيه المناسبات بسبب العوامل الخارجيّة من بينها التعرّض لأشعّة الشمس. ندعوكِ للاطّلاع على هذه النصائح لحماية شعركِ...

.

خفّفي من ضرر أدوات التصفيف

مجفّف الشعر ومكواة التمليس يسبّبان ضرراً جسيماً للشعر خاصّة إذا ما استعملا وهو مبلّل، دعيه يجفّ بشكل طبيعيّ من الماء، كذلك استخدمي مستحضر وقاية يغلّف الشعر ويخفّف من درجة الضرر.

انتظري ليجفّ طبيعيّاً

لا تسرّحي شعركِ وهو مبتلّلأنّه يكون في حالة ضعيفة جدّاً ما يجعله عرضة للتقصّف والتكسّر بسهولة.

استعيني بمنشفة لامتصاص الرطوبة منه ومشط عريض الأسنان لفكّ تشابكاته برفق وحذر شديدين.

خذي بنصيحة الخبراء

إذا كان شعركِ يعاني مسبقاً من التلف فلابدّمن استشارة خبير العناية بالشعر من أجل الحصول على علاجات مناسبة تعيد لشعركِ صحّته وقوّته يحدّدها الخبير وفقاً لاحتياجاته الخاصّة وعادة ماتكون ذات مفعول فوريّ .

زوّدي شعركِ بالبروتينات

لأنّ بينية الشعر هي عبارة عن بروتين، ننصحكِ بمضاعفة تناول البروتين لدعم الشعر وضمان وصول هذا العنصر الغذائيّ الأساسيّإلى الشعر لاستعادة قوّته وحيويّته. تناولي بوفرة الأسماك، الدجاج، البقوليات،البيض، والصويا، كذلكمارسي التمارين الرياضيّة بانتظام إلى جانب النظام الغذائيّ الجيّد من أجل الحفاظ على حركة الدورة الدموية في كامل الفروة لتظلّ صحيّة،متألّقة وخالية من جميع المشاكل.

استعيني بالترطيب الخارجيّ والداخليّ

أكثر من ربع وزن الشعر مكوّن من الماء، تحتاج خلاياه وفروة الرأس إليه لتحافظ على صحّتها وحيويّتها ما يجعله ناعماً ومرناً. لذا احرصي على شرب مايكفي من الماء يوميّاً لتمنحي جسمكِ وشعركِ الترطيب الكافي خلال فترة النهار والمساء.

هذا إلى جانب الأقنعة المسائيّة التي تتركينها طيلة فترة النوم على شعركِ لتنهضي في الصباح بخصلات قويّة ولامعة مفعمة بالصحّة والجمال.

اختاري مكوّنات القناع من المطبخ كالزيوت الطبيعيّة الغنيّة بمضادّات الأكسدة التي تتغلغل إلى الأعماق فتعمل على تقوية الشعر من الجذور إلى الأطراف.
 

العناية بالشعرتلف الشعرعلاج تلفعلاج تلف الشعرالعناية بالشعراسرار العناية بالشعرإصلاح الشعر